الأحد , أغسطس 9 2020
انفجار لبنان

كندا : تتعهد بعدم تقديم المساعدات المخصصة للشعب اللبنانى للحكومة اللبنانية

أكدت حكومات مقاطعات كندا المختلفة والتى تعهدت بتقديم مساعدات للشعب اللبنانى بأنها لن نسلم المساعدات لحكومة لبنان انما لجمعيات موثوق بها ومهتمة بإغاثة المنكوبين

الجدير بالذكر ان كندا تعهدت تقديم مبلغ 5 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للمساعدة في الاستجابة للانفجار الذي وقع في بيروت والذي أودى بحياة أكثر من 135 شخصًا وجرح الآلاف وترك المزيد بدون منازلهم.

قالت وزيرة التنمية الدولية كارينا جولد على تويتر مساء الأربعاء إن أوتاوا ستلتزم بمبلغ 1.5 مليون دولار مبدئيًا لـ “شركاء موثوق بهم على الأرض” ، بما في ذلك الصليب الأحمر اللبناني ، للمساعدة في توفير الخدمات الطبية الطارئة والمأوى والطعام.

سيتم إرسال المبلغ المتبقي البالغ 5 ملايين دولار في الأيام القادمة حيث يستدعي الرد ، على حد تعبيرها.

“تواصل كندا مراقبة الوضع عن كثب وهي على اتصال بالمنظمات الإنسانية في بيروت لفهم الاحتياجات على أرض الواقع بشكل أفضل.

وقالت السيدة غولد إن كندا مستعدة لتقديم مساعدة إضافية للاستجابة لهذه المأساة الرهيبة ، حسب الاقتضاء.

علي جانب أخر كانت الجالية اللبنانية الكندية قد طلبت من كندا مساعدة لبنان في مواجهة الكارثة التي حلت بها وقال جو حمادي ل سي بي سي.

أن الجالية اللبنانية الكندية عليها واجب مساعدة إعادة بناء بيروت وقال أن ما وقع في بيروت هو مصيبة وعلينا واجب المساعدة وكل جاليتنا ستساعد في هذه المارثة لاننا لا يمكننا التخلي عن لبنان.

وقال جو أن الحكومة الكندية دائما تقدم مساعداتها الإنسانية للدول وانا أطالب الحكومة الكندية والسيد رئيس الوزراء بمساعدة لبنان في أعادة بناء المرفأ وأضاف أن المستشفيات تحتاج لمساعدة عاجلة وأنا اطلب من الحكومة الكندية تقديم مساعدات عاجلة للمستشفيات في لبنان.

شاهد أيضاً

اللبنانيون : وزارت الخارجية والاقتصاد والبيئة والشرطة بدأت استخدام الرصاص

اقتحم منذ قليل، المتظاهرون في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، مقر جمعية المصارف، وتم إضرام النيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *