الأربعاء , أغسطس 12 2020
مختار محمود

نعيمة البزاز.. لماذا ينتحر الملاحدة؟

مختار محمود

لن أختلف معك مطلقًا فى أنَّ رحمة الله وسعتْ كل شئ، وأنه أرحمُ بعباده من الأم برضيعها، وأنَّ مصائر البشر فى الآخرة لا يعلمها إلا اللهُ سبحانه وتعالى، وليس من حق أحد أن يفرض وصايته على خلق الله، ولكن هذا لا يمنعنى من أن أسألك عن سر الوتيرة المتسارعة فى معدلات انتحار الملحدين الذين قضوا حياتهم فى إنكار وجود الله وناضلوا فى سبيل هذه الفكرة نضالاً عظيمًا، وارتقوا من ورائها إلى منصات التتويج فى البلاد الكارهة للإسلام بالسليقة، وحصلوا على أرفع الجوائز.

الكاتبة الهولندية “نعيمة البزاز” التى انتحرت منذ ساعات قليلة ليستْ الملحدة الوحيدة التى تقتل نفسها، فقد سبقها ملحدون وملحدات، وسوف يلحق بها ملحدون وملحدات، والقائمة طويلة جدًا لمن أراد استبيانًا وتأكيدًا.

فى الوقت الذى يتباهى فيه الملحدون بأنهم أكثر حرية من أولئك المتدينين، ويعيبون عليهم التزامهم بثوابت دينية وأخلاقية واجتماعية وإنسانية، فإنَّ الإحصائيات والدراسات تؤكد أنهم أكثرُ يأسًا وإحباطًا واكتئابًا من غيرهم، وأنَّ كثيرًا منهم يُنهى حياته انتحارًا على طريقة “نعيمة البزار” صاحبة روايتى: “فى خدمة الشيطان” و “عشاق الشيطان”.

وبحسب دراسة حديثة..تبيَّنَ أنَّ الملحدين هم أكثر الناس يأساً وإحباطاً وتفككاً وتعاسة.

كما أظهرت الدراسة – التى أعدَّها كل من: الدكتور “جوس مانويل” والباحثة “أليساندرا فليشمان”- أن أعلى نسبة للانتحار على الإطلاق كانت بين الملحدين واللادينيين.

الدراسة شددت أيضًا على أن نسبة الانتحار زادت كثيراً في الخمسين سنة الماضية، باعتبارها الحقبة التى شهدت معدلات مطردة فى تفشى ظاهرة الإلحاد.

وفي دراسة أخرى أجراها باحثون أمريكيون العام 2004 بهدف دراسة علاقة الانتحار بالدين، انتهت إلى أن أكثر المنتحرين هم الملحدون.

وفى وقت لاحق نشرت مجلة “طب النفس” الأمريكية دراسة مشابهة أثبتت تأثيرًا قويًا للتعاليم الدينية على الحد من ظاهرة الانتحار، وأن نسبة الانتحار لدى الملحدين متسارعة، وأن الملحدين أكثر عدوانية من غيرهم، وأنهم أكثر الناس تفككاً اجتماعياً، وليس لديهم أي ارتباط اجتماعي؛ لذلك كان الإقدام على الانتحار سهلاً بالنسبة لهم.

وانتهت الدراسة إلى أن الثقافة الدينية هي علاج مناسب لظاهرة الانتحار.

انتحرت “نعيمة البزاز”، وسوف يبكيها ويتباكى عليها الكثيرون من أشباهها وأقرانها فى مصر وغيرها، وسوف يُصوِّرنها لنا باعتبارها “شهيدة الإلحاد”!!

واللافت أن بعض الملحدين نعوا صديقتهم المنتحرة فور انتحارها، ودعوَا الله الذين ينكرون وجوده ويسترزقون من وراء إنكاره، أن يغفر لها ويتقبلها بقبول حسن ويدخلها جناته الواسعة!

شاهد أيضاً

النائب محمد فؤاد يتحدث عن مجلس الشيوخ واختصاصاته وحقيقته..

تستعد الدولة الآن بكامل أجهزتها لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ الجديد، بعد ٦ سنوا ت تقريبا …

5 تعليقات

  1. مختار محمود والفهم بالمقلوب كعادة الذين أمنوا ….الدين الاسلامى هو الذى يحرض أتباعه على كراهية كل شئ وخاصه كراهية غير المسلمين بل يحض المسلمين على اللانتحار عندما يقوزل : ان الله اشترى من المؤمنين أنفسهم أن يقتلوا أو يقتلوا ..طبعا معروف مكافأة المسلم الكمنتتحر وخاصة الذى ينحر معه أخرين …والدين الاسلامى يحرض حتى على قتل أقرب الناس اليه كما حدث وفعلها الصحابه ومنهم من قتل أباه أو خاله أو أخاه ..يبدو أن مختار لا يقرأ وان قرأ لا يفهم .أو يكذب على نفسه وعلى القراء ويظن أن الأمور سوف تمر لأنه يكتب للمشعوذين . والدين الاسلامى هو الذى يقطع صبلة الرحم وليس الالحاد وما عليك الا أن تترك الاسلام وتعتنق ديانه أخرى تجد عاءئلتك أول من يتبرأ منك ويقتلونك ..ثم أن الاسلام هو الذى يكره كل البشريه وليس العكس يا مخ ..عيب يا مخ . طبعا سوف يمحون تعليقى مع أنه رد على مختار الغير محمود .

  2. لا تنسي يا مختار أن الملحد أو المنتحر ينحر نفسه فقط ولا يضر أحدا وليس له مشاكل مع المجتمع بل انسانا متسقا مع نفسه ومع المجتمع واذا كان لا يعترف بوجود خالق فهذا خقه وهذه حريته ومنحها له الخالق ..أما المسلم فهو ينحر أخرين لم يضروه فى شئ وغالبا لا يعرفهم أصلا ولأنه له مشاكل كبرى مع المجتمع لأنه نفسيا مضطرب بسبب التعاليم الاسلاميه التى يتعاطاها ويرضعها منذ الطفوله … المشاكل النفسيه لدى المسلمين أكبر مما تتصور وخاصة الحريم ..مختار محمود أنت وأمثالك غير قابلين للاصلاح أصلا ولا أعرف كيف تتصدرون للكتابه ؟ طبعا سوف يحذف تعليقاتى لسبب معروف . جتكم مليون وكسه ومليون خيبه .

  3. والنبى يا حاج محمود تشاهد قناة ” وصال ” التى أكدت على أن سبب كورونا هو : عائشه وأبو بكر ..والمفتى على جمعه الذى أكد أن G5 هو السبب فى كورونا وسيبك من الملحدين على الأقل لا يعانون من الشعوذات ولا يجبرون أحدا على الاعتراف بالحادهم أو معتقداتهم مثل المؤمنين أمثالك وأمثال الشيخ على جمعه . وأنصحك اذا كنت تريد محاربة الالحاد أن تبدأ بتنقيح مناهج الدين الاسلامى التى أجبرت الشباب على الالحاد مثل نكاح الأموات والبهائم ورجم القرده الزانيه الخ الخ …هو انت فاكر أن الشباب ألحد بدون سبب ؟

  4. يسؤال أخير للحاج مختار رجل التقوى والورع : هل سمعت عن الشباب المصرى الذين شنقوا أنفسهم خلال الشهرين الماضيين فقط وهم بلدياتك ..؟ كيف سمعت عن شابه هولنديه مغربيه ولم تسمع عن الشباب المصرى الذين شنقوا أنفسهم وكلهم من المؤمنين أتباعك حتى لا تقول أنهم كفار أو ملحدين ؟ وهل لك أن تقارن بين عدد المنتحرين الملحدين وعدد المنتحرين أو الانتحاريين وعدد المنتحرين المؤمنين وتقول لنا الأعداد بشجاعه وبصدق ؟ وهل فعلا أن الملحدين أكثر عدوانيه أم المؤمنين أتباعك ؟ ونكتفى بذلك . عارف يا مختار أن أكاذيبكم أفقدت الثقه فيكم ومن أقرب الناس اليكم ؟

  5. خبر طازه يا حاج محمود يا ريت تكتب عنه ولا تدعى أنك لم تسنمع به وها أنا أخبرك به اليوم : انتحار شابان مؤمنان فى المنيا اليوم أحدهما 32 عام والأخر 23 عام وكلاهما متزوجان ..الأول لخلافات أسريه وشنق نفسه والاخر لا يعرف السبب وقام بابتلاع قرص لحفظ الغلال من السموم … وبالمره يا حاج محمود أتمنى أن تلاحظ العصبيه والكراهية التى تبدو واضحه على المصلين المؤمنين وخاصة بعد صلاه الجمعه حيث يتطاير الشرر من العيون ويرتكبون كل أعمال الارهاب ..بالتأكيد أنت رأيت شيخ مسجد ايا صوفيا وهو يمسك بالسيف أثناء الصلاته ..بزمتك يا راجل شوفت واحد ملحد ماسك سيف فى حياته وفى الكون كله ؟ أو واحد ملحد ؤيقتل أحدا مثل المؤمن الذى تتكلم عنه ؟ يا رجل متى تتوقفون عن الكذب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *