الإثنين , أغسطس 17 2020

مطالبة بحل الأحزاب الفاسدة

كتب شحاتة أحمد 

في تغريدة علي صفحات التواصل الاجتماعي طلبت الدكتورة حسناء حلمي حسن مرشحة مجلس الشيوخ رقم ٤٢ رمز سبيكة الذهب دائرة الجيزة بنص الكلمه .

السادة مرشحو مجلس الشيوخ في جمهورية مصر العربية المتضررون بشكل مباشر من الرشاوى الانتخابية، والسادة محامو مصر الشرفاء الرجاء رفع دعاوى حل حزب مستقبل وطن لإفساد الحياة السياسية والرشوة الانتخابية وشراء الأصوات وتعريض البلاد لأخطار سبقه فيها الحزب الوطني وحزب الحرية والعدالة وأسفرت عن كوارث عانينا منها جميعا، ويوجد الكثير من الفيديوهات الموثقة ومحاضر اللجان الانتخابية وصور وشهود في كل المحافظات.

السادة مرشحو مجلس الشيوخ في كل جمهورية مصر العربية والسادة المحامون والمواطنون الراغبون في رفع دعاوى عدم دستورية على قانون انتخابات مجلس الشيوخ٢٠٢٠ يرجي تضمين أن القانون منح ١٠% كوتة مرأة للقوائم وحرم منها مرشحات الفردي مما أسفر عنه عدم نجاح أو إعادة أي سيدة من بين ٩٠ مرشحة في الفردي على مستوى الجمهورية وهو إخلال بالمادة ٩ والمادة ٥٣ من الدستور المصري الذي يكفل تكافوء الفرص للجميع، بجانب الدفع بعدم الدستورية لكبر حجم الدائرة(محافظة) والذي تم حل برلمان ١٩٨٧ على أثره وإيقاف برلمان ٢٠١٥ قبل انعقاد الانتخابات في مارس ٢٠١٥ لعدم الدستورية.

السادة نواب الشعب لا أسكت الله لكم حسا ألا يوجد طلب إحاطة لأي مسؤول عما حدث من تجاوزات أثناء انتخابات مجلس الشيوخ؟

ألا يوجد استجواب لأي مسؤول حكومي بشأن ما حدث؟

ألا يوجد أي اقتراحات لتقنين شروط معينة للناخب للحد من السوق السوداء لبيع الأصوات الانتخابية؟ ألا يوجد تعليق حتى لو بشكل غير رسمي من سيادتكم على استحقاق انتخابي هام حدث ويحدث؟

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية بأستراليا تطلق حملة تبرعات لصالح متضررى انفجار بيروت

أشرف حلمى أطلقت اللجنة الإدارية المسئولة عن إيبارشية ملبورن وتوابعها حملة تبرعات الكترونية لصالح ضحايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *