الخميس , أبريل 18 2024

في أسوان .. عامل مخبز يتسبب في إصابة طفل بشلل رباعي بعد إلقائه في العجانة

متابعة / أمل فرج

“هزارك تقيل”.. كلمة تسببت فى إصابة طفل بالصف الثالث الإعدادى بشلل رباعى، بعد أن وجهها لشاب فى سن الخامسة والثلاثين يعمل معه فى نفس المخبز، بمحافظة أسوان، والذى لم يجد ردة فعل على كلمة الطفل إلا أن حمله وألقى به فى ماكينة “العجانة” المخبز وضغط على زر التشغيل، وتركه يصارع الموت وغادر المكان وكأن شيئا لم يكن.

تفاصيل واقعة “طفل العجانة” محمد مصطفى شحات مصطفى، من محافظة أسوان، تسردها أسرته، بعد أن تحولت طموحات وأحلام الفتى الصغير إلى واقع مؤلم نهايته ملازمة الفراش.

تقول والدته، ربة منزل: إبنى محمد، عنده 15 سنة، فى الصف الثالث الإعدادى، وكان متفوقا جداً فى دراسته وحصل على مجموع عال فى الإعدادية، وقرر أن يعمل ويساعد مع والده ويعتمد على نفسه، وبالفعل عمل فى مخبز بنفس القرية التى نعيش فيها وهى “سلوا بحرى” بمركز كوم أمبو، وكان طبيعة العمل تبدأ يومياً من بعد المغرب وتستمر حتى بعد الفجر.

وتابعت والدة الطفل محمد: فى يوم من الأيام انتظرته  حتى الساعة 11 صباحاً لكن لم يأتى للمنزل، فخرجت للبحث عنه فى كل مكان وبدأت بسؤال جارنا “سيد.ف.م” يعمل معه فى نفس المخبز، وقال لى إن إبنى وقع أثناء العمل ونقلوه للمستشفى وإتضح أنه مصاب بكورونا ومنعوا الزيارة عنه.

قلب الأم لم يطاوعها ما سمعته من أقوال جارهم، وأوضحت بأنها توجهت إلى المستشفى لتسأل عنه ولكنها لم تجده بالمستشفى فتوجهت إلى مستشفى أخرى ولكن لم تجده أيضا، حتى انتهى بها المطاف إلى قسم الشرطة بعد جولة فى عدد من المستشفيات للسؤال عن إبنها، وهناك إتضح أن إبنها محتجز بالعناية المركزة بمستشفى أسوان الجامعى بعد إصابته بكسور وجروح، وسجل دخوله بإسم آخر.

عبد الله مصطفى شحات، شقيق الطفل محمد، تابع الحديث عن حادثة شقيقه قائلاً: لم يكن أحد يعلم بما وقع لمحمد إلا بعد ثلاثة أيام من الواقعة، بعد أن تواصلنا مع الشرطة ومع صاحب المخبز الذى كان يعمل فيه، وهنا كانت المفاجأة والتى فجرها لهم الطفل نفسه والذى تحدث لأسرته عما وقع معه ليلة الحادث.

يقول عبد الله شقيق الطفل، إن محمد سرد لهم تفاصيل الحادث الذى بدأت بوصلة هزار بينه وبين جارهم الذى يعمل معه فى نفس المخبز ويدعى “سيد.ف.م”، ويبلغ من العمر 35 عاما تقريباً، والذى كان دائم “التنمر” على شقيقه بسبب فارق السن بينهما، وكان الطفل محمد يشكو من معاملة هذا الشاب له حتى فى أثناء العمل، حتى جاءت تلك الليلة التى وجه الطفل لهذا الشاب كلمة “إسكت هزارك تقيل” معاتبة من الطفل الذى لا يستطيع أن يدافع عن نفسه أمام هذا الشاب الذى يكبره سناً، وما كان من ردة فعل لهذا الشاب إلا أن حمله وألقى به داخل ماكينة “العجانة” ثم ضغط على زر التشغيل وغادر المكان وكأن شيئاً لم يكن.

وأضاف شقيق الطفل، إن صرخات محمد بدأت تعلو فى المكان فسارع عامل آخر يعمل معهما فى المخبز إلى المكان وإنتشل الصبى من داخل العجانة التى تسببت فى إصابته بقطع فى الحبل الشوكى وكسر فى الفقرة السادسة والسابعة العنقية وكسر فى الضلوع وكسر لوح الكتف وتجمع دموى وكسر فى أصابع اليدين، حتى أصبح طريح الفراش مصابا بشلل رباعى.

محمد على عبد الجيد، خال الطفل، أشار إلى أن صاحب المخبز إستعمل سيارة ربع نقل لنجدة الطفل ونقله إلى المستشفى رغم أن أقرب نقطة إسعاف تبعد نحو أمتار قليلة من المخبز، على حد قوله، موضحاً بأن الطفل تم نقله من مستشفى كوم أمبو المركزى إلى مستشفى أسوان الجامعى، ولم يتم إخطار أسرته بالواقعة، وتم إستخدام اسم مخالف لإسم الطفل الحقيقى، وتم إبلاغ أسرته بأنه مصاب كورونا، وأخفى العاملين فى المخبز حقيقة إصابة الطفل ولم يصرحوا بالحقيقة إلا بعد ثلاثة أيام، وكذلك لم يتم معاقبة الجانى مرتكب الواقعة من جانب صاحب المخبز إلا بعد اكتشاف أسرة الطفل لحقيقة الواقعة والإصابة ليتم عقب ذلك طرد الجانى من العمل.

وناشد محمد سيد مصطفى، وأيمن محمد عثمان، من أفراد أسرة الطفل، المسئولين بتوقيع أقصى العقوبة على الجانى مرتكب الواقعة، ومحاسبة صاحب المخبز المتسبب فى الإهمال الذى وصل إليه الطفل، كما ناشدت أسرة الطفل وزارة الصحة بمحاولة إنقاذ الطفل الذى يصارع الموت على فراشه خاصة أنه من أسرة محدودة الدخل، فوالده موظف بالأوقاف وأمه ربة منزل ولديهم 6 أبناء “أربعة من الذكور وإثنين من الإناث”.

وكانت نيابة كوم أمبو بأسوان، قررت حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بإلقاء طفل داخل “عجانة” مخبز بعد “وصلة هزار” بينهما، بقرية سلوا بحرى.

وتقدمت أسرة الطفل محمد مصطفى شحات الجندى، 15 سنة، من قرية سلوا بحرى مركز كوم أمبو يعمل فى مخبز فينو، ببلاغ إلى النيابة تتهم فيه عامل بالمخبز ويدعى “س.ف.م” 35 سنة، بإلقاء الطفل أثناء عمله فى الفترة المسائية بالمخبز داخل العجانة الخاصة بالمخبز وتشغيلها عليه.

وقالت الأسرة، فى بلاغها، إن المتهم خرج وعندما سمع العمال صرخات إستغاثة الطفل أخرجوه من العجانة فاقدا للوعى، وتم نقل الطفل بسيارة صاحب الفرن إلى مستشفى كوم أمبو، وفى صباح اليوم التالى تم إخطار أسرته بالواقعة، وتم نقله من مستشفى كوم أمبو إلى مستشفى أسوان الجامعى لسوء حالته.

وتبين من توقيع الكشف الطبى على الطفل، تعرضه لعدة إصابات بقطع فى الحبل الشوكى وكسر فى الفقرة السادسة والسابعة العنقية وكسر فى الضلوع وكسر لوح الكتف وتجمع دموى وكسر فى أصابع اليدين، وتم إلقاء القبض على المتهم مرتكب الواقعة وأخطرت النيابة التى قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص إيليا يوسف كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس حى المرماح – بنى سويف

تقدم رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر ، نيافة الحبر الجليل الأنبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.