الأحد , أغسطس 23 2020
جورج حبيب بباوى

اعتذر كنت بصمجي والأن أبصر؟!

بقلم روبير الفارس

هذا المقال خيالي يا جماعة 
الأحباء شعب المسيح . اسمحوا لي أن أطلب منكم طلب قد يبدو غريبا ولكنه سوف يريح صوت ضميري الذي يدق في داخلي . ويزعج روحي .ويمرر حياتي.اريد منكم أن تسامحوني وتغفروا لي .فبعيدا عن كوني اسقفكم الذين تقبلون يده وتسجدون للأرض امامه .

وتستقبلوه بالالحان الملكية .انا انسان تحت الآلام والخطا .مثلكم .لقد دخلت الدير منذ سنوات وفي خيالي قصص بستان الرهبان .وجو الحياة الملائكية .وبعد سنوات سيطر الملل والفتور علي ايامي .

نصحني أحدهم بالتقرب للبطريرك .بالمدح والنفاق .فظلت اكتب فيه المقالات واشيد بكل ما يقول ولا يقول من قصص وحكايات .واستقبله مصطنع كل أشكال الخنوع .

حتي رضي عني ورسمنى أسقفا .سيد وسلطان لي سطوة محافظ .بل وأعظم منه لأنه ينقل ويجلس في منزله أما أن فلا .فهذا الفضل الكبير لكل المجد الذي أحيا فيه يعيد للاب البطريرك . لذلك فواجب الطاعة العمياء والولاء له .هو أقل شيء أقدمه لرجل خلق لي حياة لم اكن احلم بها .

وهذا هو مربط الفرس .فعندما يجمعنا لنوقع علي قرار أو لتصدر بيان لم يكن من حقنا أن نفكر أو نعترض أو حتي نسأل يطالب الامضاء نمضي ونهلل نبصم في سرور كالبصمجية الذين لا يقرأون أو يكتبون .لقد شاهدنا المصير الأسود الذي ينتظر اي مخالف في الرأي له أو معترض ع قرار إداري أو حتي غير مبتسم علي نكته قالها .

لذلك عندما طلب منا في يوم أن نوقع علي قرار بحرمان رجل يدعى جورج بباوي .أسرعت للتوقيع أن لا اعرف جورج ولم اقرا له .انا لا أقرأ غير قصص القديسين ولا اميز بينها وبين القصص الشعبية وفي الوعظ احب السجع عشان نفسي تكون لي جملة ترددها الالسان زي( لما انت تحب المسيح يا انسان هوه يحبك كمان وكمان ) كده لكن لا افهم الدراسات العميقة ولا الكلام اللي عايز تركيز .

وبعدين انا لقيت الكل بيمضي ويبصم هاعمل انا فنط ولا بافهم احسن من البطريرك اللي الناس بتعبده عبادة ده المسيح اطيب منه .

مضيت زي اللي مضوا وخلاص .محروم محروم يعني ايه المشكلة .ومرت السنين ولما طلع اليوتيوب مرة بالصدفة سمعت محاضره لجورج بباوي وشعرت بفارق كبير في الشرح والفهم . البطريرك اللي كان بيرعبنا مات .

والخوف راح من قلوبنا .قريت كمان لمتي المسكين ولجورج وغيرهم .شعرت أن احنا ظلمنا ناس كتير .وحرمنا شعب المسيح من الفهم والنعمة . عشان نرضي البطريرك ظلمنا المسيح نفسه.

انا ندمان على التوقيع علي قرار الحرمان . وعايز اعترف لكم بده انا غلطان وباعتذر عايزكم تسامحوني وعايز جورج كمان يسامحني 
هل نجد أساقفة يمتلكون شجاعة الاعتذار لنحترمهم للابد ؟؟؟؟.؟.

شاهد أيضاً

بعد آيا صوفيا.. أردوغان يصدر قرار بتحويل متحف كاريه إلي مسجد

هاني صبري – المحامي أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ، مرسوما يقضي بتحويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *