الأحد , أغسطس 23 2020

اعترافات متهم بقتل أمه بعد العثور على جثمانها ” بسحارة الكنبة ” ..

متابعة / أمل فرج

أمر المستشار اشرف المغربى المحامى العام لنيابات المنتزة بالإسكندرية بحبس (أشرف.ع.أ) المتهم بقتل والدته 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة فيما اصطحب عضو من النيابة العامة ،اليوم ،المتهم إلى مسرح الحادث بالعقار سكنه بشارع محمود البنا في سيدى بشر وسط حراسة أمنية مشددة من قسم شرطة أول المنتزة، حفاظا على روحه من بطش الأهالى به وأجرى المتهم تمثيل الجريمة وجاءت متوافقة مع ما أدلى به من أقوال بمحضر النيابة العامة

وبين المتهم كيف دفع والدته على الكنبة ثم خنقها بيده حتى فقدت الوعى ولكى يتأكد من وفاتها أحضر كيس من البلاستيك والبسه في راسها ولفه برباط ضاغط قاصدا إزهاق روحها .

وبين المتهم كيف فتح صندوق «سحارة» الكنبة بعد ان أنزل جثة والدته ثم وضعها بالصندوق وأقفل عليها لإخفاء أمرها عن أشقائه الذين اعتادوا زيارة والدتهم .

وعلى الرغم من أن المجنى عليها كانت تنفق على المتهم من معاشها الخاص وفقا للتحريات إلا انه مثل جريمته بمنتهى الثبات ولم يبد أي ندم على إرتكاب فعلته.

وكان المتهم قد أدلى باعترافات تفصيلة سطرتها النيابة العامة بإشراف المستشار محمد عبدالسلام أمين المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية قرر فيها انه اقدم على قتل والدته بسبب سابقة حدوث مشادة بينهما لكثرة حثها له على ضرورة العمل بدلا من أن تنفق هي عليه وعلى أبنائه المقيمين برفقة طليقته، ما أثار حفيظته فقام بخنقها بيديه، ولدى محاولتها الإستغاثة وضع كيس بلاستيكي حول رأسها، وكتم أنفاسها حتى أودى بحياتها، ثم وضع الرباط حول الوجه والرقبة، ولف جثتها بملاءة ووضعها داخل «الكنبة» .

أضاف المتهم في اليوم التالي عقب شعوره بانبعاث رائحة الجثة، أبلغ أشقائه بغيابها عن المنزل، وجمع متعلقاته واستولى على هاتفها المحمول، وهرب، تم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه، تولت النيابة التحقيق.

كان اللواء سامى غنيم مدير أمن الاسكندرية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المنتزة بالعثور على جثة ربة منزل في شقتها بمنطقة سيدى بشر والاشتباه في وفاتها جنائيا. فيما اتهم أبنها شقيقه المقيم معها بارتكاب الواقعة.

تم تشكيل فريق بإشراف اللواء محمد عبدالوهاب مدير مباحث الاسكندرية لكشف غموض الواقعة وتبين من التحريات اللازمة أن ابنها وراء الحادث وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه،بمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة.

وفى سياق متصل قرر المستشار وائل مطر، رئيس محكمة جنح مستأنف غرب الإسكندرية، بتجديد حبس عاطل 45 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد لقيامه بقتل والدته حرثا بعد ان أشعل النار في الشقة سكنهما بمنطقة الجمرك بسبب امتناعها عن إعطائه الأموال لشراء المخدرات.

،وقررت المحكمة بإحالة ملف المتهم إلى مكتب التعاون الدولي الملحق بمكتب النائب العام للموافقة على إيداع المتهم بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية للكشف عن سلامة قواه العقلية. بعد ان دفع محاميه بأن موكله يعاني مرضا نفسيا .

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بنشوب حريق بشقة سكنية ووجود حالة وفاة.

انتقل ضباط مباحث القسم برفقة قوات من الحماية المدنية إلى مكان الواقعة وتم السيطرة على النيران وإخمادها وتبين من المعاينة والفحص أن النيران أتت على محتويات الشقة بالكامل ما أسفر عن وفاة زينب محمد، ربة منزل، وبمناظرة الجثة تبين تفحمها تماما جراء الحريق .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعلن عودة القداسات أيام الجمعة ..

متابعة / أمل فرج أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إقامة القداسات أيام الجمعة، وفتح الحضانات التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *