الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

الملك سلمان يصدرأوامر ملكية جديدة بالسعودية ..

متابعة / أمل فرج

صدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس ـ الأحد ـ عددا من الأوامر الملكية التي تقضي بإعفاء وتعيين عدد من المسؤولين في البلاد، بسبب التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر والتي تجاوزت (5000) تعد وتجاوزت العشرات في محافظة العلا.

و بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، صدر أمر ملكي بإنهاء خدمة الفريق، عواد بن عيد بن عوده البلوي، مدير عام حرس الحدود، بإحالته إلى التقاعد .

إعفاء محافظي: أملج ، والوجه ورئيس مركز السودة، وكذلك إعفاء قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه.

وأيضا إعفاء المسؤول عن التعديات ونائبه في وزارة الداخلية، والمسؤولين عن التعديات في إمارات (المدينة المنورة، تبوك، وعسير).

كما شملت الإعفاءات كل من: أمين منطقة تبوك، رؤساء بلديات: أملج، الوجه، والسودة. و إعفاء المسؤول عن التعديات في أمانتي منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك.

ومنحت الأوامر الملكية وزارتا الداخلية والشؤون البلدية والقروية وإمارات المدينة المنورة وتبوك وعسير مهلة شهر من تاريخه لإزالة كل التعديات، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة جدا في حال وجود أي تعد آخر بعد ذلك، وفقا لـ “واس”.

وأحالت الأوامر الملكية  جميع المسؤولين المشار إليهم أعلاه، إلى التحقيق من جهة هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، حيال مسؤوليتهم عن التعديات المشار إليها، وأن تتخذ الإجراءات النظامية بحقهم، والرفع بما يتم التوصل إليه.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

عودة الفتاة المسيحية “مهرائيل اسعد روماني” إلى أسرتها

عادت الفتاة المسيحية مهرائيل اسعد روماني ذات ال 19 سنة من عزبة النخل المختفية منذ عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.