الجمعة , أبريل 26 2024
الملك سلمان وولى عهد

انفراد : محاولة انقلاب داخل الجيش السعودى من قبل أمير سعودى، وعدد من ضباط الجيش

ليست المرة الأولى أو الأخيرة التى تجرى فيها محاولات انقلاب على السلطة الحاكمة بالسعودية فقبل ذلك قام ولى العهد محمد بن سلمان بالقبض على كثير من الأمراء من الأسرة المالكة تحت دعوى محاربة الفساد والتهمة الحقيقة هى تأكده من تحركهم لإجراء انقلاب عليه واليوم حدث نفس الشىء ولكن من قبل قادة فى الجيش السعودى

حيث أقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مسؤولاً عسكرياً كبيراً ونجله، وأمر بإحالتهما مع عدد من الضباط في وزارة الدفاع للتحقيق بشبهة فساد

الأمير فهد بن تركي المُقال هو قائد قوات التحالف في اليمن.

حيث اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً في ساعة متأخرة مساء الإثنين 1-9-2020 قضى بإنهاء خدمة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، قائد القوات المشتركة في التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب في اليمن، و “إحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق”


وأضافت أن الأمر الملكي قضى أيضاً بإعفاء نجل الفريق الركن المُقال، الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، من منصب نائب أمير منطقة الجوف (شمال)، وإحالته أيضاً للتحقيق.


وأوضح الأمر الملكي أنّ إقالة الأمير فهد ونجله تمّت بناء على “ما تمّ رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع ووجود فساد مالي في الوزارة، وارتباط ذلك” بهما و”بعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين”.


وبموجب الأمر الملكي “ستتولّى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كلّ من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتّخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقّهم”.


وكلّف العاهل السعودي الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة للتحالف العسكري، وفق المصدر نفسه.
وهذه أحدث حلقة في إطار حملة تشنّها الحكومة لمكافحة الفساد في المملكة.


وفي مارس، أعربت منظمة “هيومن رايتس ووتش” عن قلقها من اعتقال السلطات السعودية نحو 300 مسؤول حكومي بشبهات فساد،داعية إلى ضمان عدم تعرّضهم “لإجراءات قانونية ظالمة”.

هذه التهمة التى تعلن عنها وسائل الإعلام السعودية اما التهمة الحقيقية هى محاولة انقلاب عسكرى كما أكدت مصادر سرية

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.