السبت , سبتمبر 5 2020

كبيرة أطباء كندا: لا تمارس الجنس مع زوجتك إلا بالكمامة لتجنب الإصابة بكورونا

دعت مسؤولة فى قطاع الصحة العامة فى كندا الأزواج إلى أخذ احتياطات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد تشمل تفادى التقبيل ووضع كمامة خلال ممارسة الجنس.

وقالت المسؤولة تيريزا تام فى بيان إن “العلاقات الجنسية قد تكون معقدة خلال جائحة كوفيد-19، خصوصا للأشخاص الذين لا يعيشون مع شريك حميم أو الذين يواجه شريكهم الجنسى خطرا كبيرا للإصابة بالمرض”.

وأشارت إلى أن “الأنشطة الجنسية التى تنطوى على أقل قدر من المجازفة خلال تفشى كوفيد-19 هى تلك التى يمارسها الشخص منفردا”.

وفى حال إقامة علاقات جنسية “مع شخص لا يعيش في المنزل نفسه أو في الدائرة الاجتماعية عينها”، على الأشخاص تفادى التقبيل والحرص على “عدم تلامس الوجوه أو تقاربها”، وفي هذه الحالة، يُنصح بوضع “كمامة تغطي الأنف والفم”، ولفتت تام إلى أن “الأمر الأهم يتمثل في إقامة علاقة ثقة مع الشريك الجنسي”.

ودعت أيضا إلى ضرورة مراقبة الأشخاص لوضعهم الصحي بهدف رصد أي عارض متصل بالإصابة بكوفيد-19 والحد من تناول الكحول و”مواد أخرى” لاتخاذ “قرارات حكيمة”.

لكن تام أوضحت أن خطر انتقال عدوى الفيروس عن طريق السائل المنوي أو إفرازات المهبل “ضعيف جدا”.

مع ذلك، أوصت المسؤولة الصحية الكندية الأشخاص باعتماد “سلوكيات جنسية آمنة، بما يشمل استخدام الواقي الذكري وتبادل المعلومات” بشأن الأمراض المنقولة جنسيا.

وأحصت كندا ما يقرب من 130 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 9121 وفاة. وما يقرب من 90 % من المصابين تعافوا من المرض.

شاهد أيضاً

تقرير أونتاريو عن كورونا اليوم 5 سبتمبر والقلق يتزايد قبل عودة التلاميذ للمدارس

الأهرام الكندي: نشرت وزارة الصحة باونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا علي موقعها الرسمي الذي حصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *