الخميس , سبتمبر 24 2020

الالعاب الالكترونية في المملكة العربية السعودية

أصبحت الألعاب  الإلكترونية الآن هي لغة العصر، هي التي يقضي فيها الكثير من الأشخاص ساعات طويلة على  مدار يومهم يمارسونها بلا توقف. الأمر الذي دفع المختصين بسوق الألعاب الإلكترونية إلي البحث والدراسة ومعرفة أي الدول تحصل على  أعلى نسبة مشاركة من قبل مواطنيها ؟! 

وفي نطاق العالم العربي احتلت المملكة العربية السعودية عرش الصدارة متفوقة بذلك على  باقي الدول العربية. حيث أوضحت مؤسسة الأبحاث ( Newzoo)  حسب تقريرها السنوي لعام 2017 أن سوق الالعاب في السعودية وصل إلى عائدات عالية للغاية، ففي الربع الأول فقط من ذاك العام حققت أرباح 2,5  مليار سعودي.

الالعاب في السعودية 

لم تعد الالعاب في السعودية مجرد فكرة للتسلية، بل أنها مجال غير عادي للربح الممتع. وعليه, احتاج اللاعبون إلي أجهزة أكثر حداثة لمواكبة السرعة. فحسب ما وردنا من أنباء أكدتها شركة ” مايكروسوفت ” أن المهتمون بمجال الالعاب في السعودية، أصبحوا يتسابقون على  شراء الأجهزة الحديثة مثل جهاز ” الإكس بوكس ” أو حتى أجهزة الحاسوب العادية ولكن مزودة بالويندوز 10.

 حسنا ربما يتسائل القارئ وما المميزات الخاصة بتلك الأجهزة التي تجعل الطلب عليها زائد لهذا الحد ؟ الأمر بسيط للغاية فمثلاً، جهاز الإكس بوكس والعامل بنظام ويندوز 10 يتيح للاعبين مواصلة منافساتهم في أي وقت وأي مكان وذلك من خلال خاصية ” Play Anywhere “. هذا طبعاً بالإضافة إلى تقنية البث المباشر فيقوم اللاعبون بدعوة أصدقائهم من أي مكان في العالم لمتابعتهم. وبالطبع كلما زادت نسبة المشاهدات، كلما اشتدت المنافسة جداً بين اللاعبين، وعليه، ارتفعت نسبة العائدات السنوية.

الأعمال أم الالعاب في السعودية ؟؟!

ربما يبدو لك الأمر بديهياً. فالاجتهاد في العمل بالتأكيد هو الطريقة المثلى لتحقيق الثروة.

حسناً، وأنا لا أعترض معك، ولكن أخبرني أولاً عن أي ثروة تتحدث؟ أتلك الموجودة في خانة المئات والألوف، أم تلك الموجودة في خانة الملايين والمليارات؟؟! يظهر لي الأمر بهذا الشكل، بوجود كفتي للميزان أحداهما تحمل العمل المعتاد أو المتعارف عليه بين الأشخاص. كالذهاب مبكراً إلى مقر العمل لإتمام الدوام ثم العودة إلى المنزل, والكفة الأخرى تحمل الالعاب في السعودية بوصفها عملاً يحقق أرباح أيضاً لمن يمارسونه. وفي هذه الحالة دعني أخبرك أن الكفة التي كادت تلامس الأرض من شدتها وقوتها هي كفة الالعاب في السعودية ولكن عليك اختيار افضل موقع في السعودية ، الأمر ليس متعلقاً فقط بمن يتنافسون داخل اللعبة مهما كان نوعها، بل لقد حقق السوق السعودي نسبة كبيرة جداً في متابعة اللاعبون والألعاب بشكل عام أثناء تقنية البث المباشر. الأمر الذي رفع نسبة العائدات من الأرباح الإلكترونية ليصل إلي مليارات الدولارات سنوياً. كل هذا في منزلك وغرفتك، بل وعلى  سريرك، الأمر ليس مريحاً فقط، بل ممتعاً حقاً.

الالعاب في السعودية وتقنية البث المباشر

فهل كنت تعلم مثلاً أن عدد ساعات اللعب على  ويندوز 10 منذ بدء تدشينه والعمل به تجاوز 32,5 مليار ساعة. هذا كله لعب، لعب فقط. فنحن لم نتطرق إلي عدد الأشخاص الذين يشاهدون ويتابعون الالعاب من كل مكان حول العالم. وحتى المشاهدة باتت أسهل جدا بوجود تقنية Beam للبث المباشر. وجدير بالذكر أن هذه التقنية لا تستغرق أكثر من جزء من الثانية لكي تعمل بشكل جيد !! فإذا كان العالم بالإنترنت أصبح قرية صغيرة، فنحن لا نجترأ إذا قلنا أنه بسوق الألعاب الإلكترونية أصبح منزل واحد متعدد الغرف. 

سوق الألعاب في العالم كله

تخطت الأرباح الناتجة من الألعاب الإلكترونية حدود المعقول !! فمثلا تحتل الصين المركز الأول عالمياً في نسبة عائدات الربح الناتجة من الألعاب فيها, حيث وصلت إلى 27,5  مليار دولار سنوياً. ومازالت تنمو بصورة مطردة كل عام. وتلتها في المركز الثاني الولايات المتحدة بأرباح تصل إلى 25 مليار دولار. أما في المرتبة الثالثة فتأتي اليابان لتصل نسبة عائداتها السنوية إلى 12,5 مليار دولار. والمركز الرابع تأتي ألمانيا والتي حققت أرباح تصل إلى 4,3 مليار دولار لتتخطى بقليل السوق البريطانية والتي حققت نسبة عائدات مقاربة جداً وهي 4,2 مليار دولار.

فجني المال لم يعد صعباً مثلما كان في الماضي، كل ما عليك فقط هو أن تعرف فقط الطريقة المثلى للوصول إليه.

شاهد أيضاً

الدكتور عماد فيكتور : يجب محاسبة الجهات التى تعمل ضد توجهات الرئيس

اود ان احدثكم عن ضرورة محاسبة الجهات التي تعمل ضد توجهات السيد الرئيس ،رغم توجهاته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *