الأربعاء , سبتمبر 9 2020

حقيقة قرار إزالة مسجد كبير بالمنيا

نازك شوقى

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعض المنشورات بوجود قرار بهدم مسجد كبير في بداية قرية “دفش بمركز سمالوط، وهي القرية يقطنها عدد كبير من الأقباط  لتأجيج الوضع والحديث بقيام الدولة المصرية بهدمه لتوسعة مدخل القرية.
 
وسابقت محافظة المنيا وقطعت الطريق على المغرضين ببيان رسمي تنفي فيه هدم مسجد الفتح الإسلامي ذات الطبيعة المعمارية الجذابة  بقرية دفش بمركز سمالوط شمال المحافظة.
 
وأكدت المحافظة عبر بيانها انه لا صحه تماما لما تم نشره، ونقله علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول هدم مسجد الفتح بقرية دفش بمركز سمالوط وأن ما تم نقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ تماما من الصحة. 
 
ودعت المحافظة جميع المواطنين الي ضرورة تحري الدقه في كل ماينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانسياق خلف ايه اشاعات مغرضه هدفها نشر الفوضي والبلبله والاعتماد علي المصادر والقنوات الرسميه في نقل الاخبار وتداولها.
 
وهو ما أكدته مديرية أوقاف المنيا عبر بيان لها بدأته بقول الله تعالى (یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن جَاۤءَكُمۡ فَاسِقُۢ بِنَبَإࣲ فَتَبَیَّنُوۤا۟ أَن تُصِیبُوا۟ قَوۡمَۢا بِجَهَـٰلَةࣲ فَتُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَا فَعَلۡتُمۡ نَـٰدِمِینَ)[سورة الحجرات 6].
 
موضحة أنه لا صحة لما يتداول في بعض صفحات الجماعات المغرضة الكاذبة من صدور قرارات إزالة لمسجد الفتح الاسلامي بقرية بدفش بمركز سمالوط محاولين إحداث إثارة للرأي العام كذبا وافتراء.
وحذر فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل الوزارة، من خطورة الانقياد والانصياع لتلك الشائعات المغرضه، ومؤكدًا وعي شعب مصر وفهمهم لما يحاك لهم من مؤامرات من أعداء الوطن داخليًا وخارجيًا.

وقال وكيل وزارة الأوقاف في تصريح خاص
أن هناك ٤٠ مسجدًا جديدًا، يتم افتتاحها تباعا كل جمعة، حيث تم افتتاح ١٢ مسجدًا يعقبها ٦ مساجد بجميع مراكز وقري المحافظة، فضلا عن إعادة احلال وتجديد وتوسعة من خلال صندوق دعم المساجد من خلال الوزارة. 
يذكر أن مسجد الفتح الإسلامي بقرية دفش مركز سمالوط شمال المحافظة، يتبع إدارة أوقاف سمالوط، وتأسس سنة ١٩٦٥ ميلادية، ثم تم عمل إحلال وتجديد للمبنى سنة ٢٠٠٩ بتكلفة ٦ ملايين جنيه مصري، بالجهود ذاتية من أهالى القرية والذين تشاركوا مسلمين وأقباطًا في بنائه وتم افتتاحه يوم ١٨مارس ٢٠١٦.
 

شاهد أيضاً

وزير الصحة المصرى الأسبق : ظهور موجة ثانية لكورونا وتحذير من فيروس جديد منتشر حاليا

نازك شوقى مازال عالم الفيروسات يتغلغل وينتشر بصورة مرعبة ويظهر انواع مسميات جديدة ، وقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *