الأحد , مايو 16 2021
المسيحية وعائلتها

أعتقال المسيحية السودانية التى تم الأفراج عنها أثناء مغادرة البلاد .

المسيحية وعائلتها
المسيحية وعائلتها

الأهرام الجديد الكندى
اعتقلت المسيحية السودانية التي افرج عنها الاثنين بعدما الغت محكمة استئناف الحكم بالاعدام الصادر بحقها بتهمة الردة، اثناء محاولتها مغادرة البلاد اليوم ، كما قال مقرب من المراة لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر نفسه ان “جهاز الامن اوقفها مع دانيال”، في اشارة الى زوجها الذي يحمل الجنسية الاميركية. ولم يعرف مصير اولادهما الاثنين.
واعتقل الزوجان حوالى الساعة 11,00 صباحا بينما كانا يحاولان مغادرة البلاد واقتيدا الى مقار جهاز الامن والمخابرات الوطنية الذي يتمتع بنفوذ كبير في البلاد، كما اضاف المصدر.
وندد المصدر قائلا “ان من حقهما مغادرة البلاد”، وتعذر عليه اعطاء المزيد من التفاصيل.
ومريم المولودة لاب مسلم وأم مسيحية، حكم عليها بالاعدام وفقا للشريعة المطبقة في السودان وتحظر على المسلم اعتناق ديانة اخرى.
وحكم ايضا على مريم التي تزوجت مسيحيا وام لطفل عمره 20 شهرا سجن معها، بمئة جلدة بتهمة الزنا حيث تعتبر قوانين السودان زواج مسلمة من غير مسلم زنا.
والسودانية التي كانت حاملا عند صدور الحكم عليها، ولدت في السجن بعد 12 يوما من الحكم. وغادرت اثر ذلك العنبر الذي كانت تتقاسمه مع سجينات اخريات الى مستشفى سجن ام درمان المحاذية للخرطوم.
واثار الحكم موجة استنكار وتعبئة في الغرب وبين منظمات الدفاع عن حقوق الانسان قبل ان تلغيه الاثنين محكمة استئناف اصدرت قرارا بالافراج عن المراة الشابة.

شاهد أيضاً

ننشر تطورات سعر الحديد و الأسمنت بسوق البناء المصرية خلال تعاملات منتصف اليوم ـ الأحد ـ

أمل فرج خدمة تطورات سعر الحديد والأسمنت، بداية تداول اليوم الأحد 16 مايو ٢٠٢١، وتشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *