الإثنين , سبتمبر 14 2020

سيادة الرئيس السيسى مازلت أشفق عليك

الدكتور عماد فيكتور سوريال

سيدي الرئيس ،لازلت أشفق عليك لكونك محتاج أن تشرف علي كل صغيرة وكبيرة لبناء معشوقتك ومعشوقتنا مصر ،واليوم اريد أن أتكلم عن كلية طب الأسنان جامعة قنا ،والتي كلفت الدولة مليارات.


١/بها أجهزة لا تستغل حتي تاريخه ومن أمثلتها جهاز كادكام سيرونا الماني ثمنه أكثر من مليون جنيها،وتم تدريب الفريق عليه من شركة سيرونا نفسها،وهو الجهاز الوحيد الموجود بالصعيد من المنيا لأسوان،وهنا تتسائل أليس هذا إهدار للمال العام،اليس هذا حرمان لأبناء الكلية من الاستفادة بهذه الأجهزة المكلفة

ام هي منظرة علشان يقال إن طب اسنان جنوب الوادي بها كادكام،في الوقت الذي فيه اعطيتم تعليماتكم للكليات الأهلية بضرورة التوئمة مع الجامعات الدولية،تستطيع كلية مثل طب اسنان جنوب الوادي أن تدخل في الترتيب العالمي باستخدام هذا الجهاز الذي تم شراءه والتدريب عليه من الشركة المصنعة(سيرونا) ولايستفيد منه الطلبة والمواطنين.

ومن يريد يعرف ماهية الجهاز ،هو جهاز متفرد يحل محل المقاسات اليدوية،لجميع الحشوات،التركيبات الثابتة والعدسات التجميلية،ويستخدم الكمبيوتر في الScannining ,milling لما سبق من من حشوات وتركيبات،اي التعامل مع مريض التركيبات من خلال الكمبيوتر.


٢/ وحدات الأسنان بالعيادات الخاصة بالكلية قليلة جدا ،علي سبيل المثال لا الحصر ،قسم استعاضة الأسنان المتحركة به عدد ثمانية وحدات اسنان،وهي قليلة جدا ولا تعطي فرصة للطلبة للتدريب الكافي.
والله المستعان.

شاهد أيضاً

الست صفية ومجلس المرأة

شوفوا كل الهدايا المأفورة اللي حصلت عليها الست صفية ..واللي وقفت بلد بحالها من شعب …

تعليق واحد

  1. اثيوبى حر مش هجين مصرى وسخ

    سيسى ما فاضى للعلم يا اسمه دكتور …. سيسى بيعمل جيش بس … وممكن كمان بوليس علشان يعمل كونترول للمصرى اذا طلع مظاهرة لما يعرف ان السيسى وافق على سد نهضة اثيوبيا ومسك التمن : افريقيا تعترف بيه ومش يكون انقلاب عسكرى… والمصرى طبعا بليد وبيصدق حكومه ….. مصرى قوشاشا

    اثيوبيا تيكدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *