الإثنين , سبتمبر 14 2020
رضوى الشربيني

الداعية عبد الله رشدي يساند رضوى الشربيني على خلفية أزمتها الأخيرة بسبب تصريحاتها عن الحجاب ..

متابعة / أمل فرج

تضامن الداعية عبدالله رشدي مع الإعلامية رضوى الشربيني، بعد قرار لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل معها، في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول «غير المحجبات» ، كما أيده شريحة عريضة من المصريين و العرب ، خاصة و أن رضوى الشربيني قد تطرقت في حديثها عن نفسها ، وليس كما روج في بعض وسائل الإعلام أنها تحدثت عن عموم غير المحجبات ، غير أنه قد انتقد الكثيرون ما حخضعت له الإعلامية من تحقيقات في هذا الشأن؛ مما يتنافى مع حرية التعبير و الرأي ..

وفي حلقة الأسبوع الماضي من برنامجها «هي وبس» على فضائية «CBC»، وجهت «الشربيني» رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، وقالت: «اوعي تقلعي الحجاب.. انتي أحسن مني ، وأشارت إلى أن الحجاب حجاب القلب و المظهر ..

وكتب «رشدي» عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «شاهدت مقطعاً للمذيعة رضوى الشربيني تدعو فيه للتمسك بما فرضه الله من الحجاب، وتشدُّ على يد نسائنا المُحتجباتِ، وتؤكد على أن الالتزام بالحجاب عند الله خير من تركه».

أضاف: «‏كلمات حقٍّ جريئة تستحق الدعم لا اللوم لكنَّ بعضهم صارت دعوة الخير ثقيلةً على نفوسهم فيحاربون أهلها ولا يطيقون سماعها».

وقوبلت تصريحات «الشربيني» بموجة كبيرة من الانتقادات، حيث رفض الكثيرون تفضيل المحجبة على غير المحجبة، ووصف غير المحجبات بـ«الشيطان»، فيما اعتبر آخرون أن التصريحات بمثابة تشجيع للمتحرشين، وتصريح من شأنه زيادة العنف ضد المرأة.

شاهد أيضاً

تحركات جديدة لأسعار الذهب خلال اليوم ـ الاحد ـ

متابعة / أمل فرج واصلت أسعار الذهب في مصر ارتفاعها خلال تعاملات اليوم ـ الإثنين ـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *