الثلاثاء , سبتمبر 15 2020

تصريحات صارمة للسودان بشأن التطورات بملف سد النهضة ..

متابعة / أمل فرج

أكد السودان استعداده لاستئناف التفاوض حول سد النهضة مع إثيوبيا ومصر في حال دعوة الاتحاد الإفريقي، باعتباره الجهة المخولة لها بذلك.

وقالت مصادر حكومية إن إثيوبيا اقترحت استئناف التفاوض حول السد أمس ـ الإثنين ـ ، لكن الخرطوم شددت على موقفها بعدم الجلوس لأي تفاوض لا يدعو له الاتحاد الإفريقي باعتباره الجهة الراعية.

وذكرت ذات المصادر أن إثيوبيا سبق وقالت إنها مستعدة للتفاوض إذا وافق السودان، وأكدت أن السودان لا يمانع في التفاوض في حال دعا الاتحاد الإفريقي لذلك.

وأشارت المصادر إلى أن الخطوة مناورة من الجانب الإثيوبي ومحاولة من الطرف المصري والإثيوبي لتحميل الخرطوم مسؤولية رفض التفاوض باعتبار أن الطرفين لا رغبة لهما في التفاوض.

وأضافت المصادر أن السودان رفع خطابا للاتحاد الإفريقي في الثامن والعشرين من الشهر الماضي، وفي انتظار التوجيهات التي سيصدرها بشأن التفاوض

شاهد أيضاً

وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات سبتمبر الجاري للعاملين بالدولة ..

متابعة / أمل فرج وبحسب الكتاب الدوري الشهري لوزارة المالية، يبدأ موظفو وزارات الصحة، التضامن …

تعليق واحد

  1. إذا كان المتكلم مجنون . فيجب على المستمع إستعمال العقل .. لمصلحة من تقوم مصر بمناورة مع أثيوبيا وعلى أي أساس هذا التفاهم الغائب على أرض الواقع للقيام بمثل هذا مع الأخذ في الأعتبار أن الضرر واقع على دول المصب (السودان ومصر) فكيف تُحمل مصر السودان رفض التفاوض وهما أصاحب مصلحة في التفاوض أيضاً .. هذا كلام ملتبس وغير واضح ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *