الثلاثاء , مارس 19 2024
08 April 2020, Lebanon, Beirut: Doctor Haidar Hourani, takes a smear test from a patient at the Coronavirus emergency ward at Rafiq Hariri University Hospital. Photo by: Marwan Naamani/picture-alliance/dpa/AP Images

مقاطعة كندية تعلن عن طريقة جديدة للكشف عن كورونا بدلا من الطريقة المعتادة

متابعة / أمل فرج

أطلقت مقاطعة كولومبيا البريطانية، في كندا، طريقة جديدة للكشف عن فيروس كورونا للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و19 عاما، عن طريق الغرغرة.

وقالت الدكتورة مسئولة الصحة الإقليمية في كولومبيا البريطانية، بوني هنري، في مؤتمر صحفي: “إنها واحدة من الأولى من نوعها حول العالم”، وفقا لـ«سكاي نيوز».

وقال مركز كولومبيا البريطانية للسيطرة على الأمراض إن الاختبار الجديد للكشف عن الإصابة بـفيروس كورونا الجديد، المسبب لوباء كوفيد-19، دقيق تماما مثل الاختبارات باستخدام مسحة الأنف، ولكنه أسهل بكثير بالنسبة للأطفال، بحسب ما ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

وأوضحت هنري “هذه غرغرة بمحلول ملحي جديد حيث تضيف القليل من المحلول الملحي العادي لذلك الماء المعقم في فمك وتحركه قليلا ثم تبصقه في أنبوب صغير وهذه طريقة أسهل لجمعها بالنسبة للشباب وصغار السن”.

ومن ناحيتهم أوضح مسئولو الصحة العامة في كولومبيا البريطانية أنهم قاموا بمقارنة نتائج هذا النوع من الاختبارات لدى كل من الأطفال والبالغين ووجدوا أن معدل اكتشاف كوفيد-19 كان مشابها للغاية لمسحة الأنف.

وسوف تمنح كولومبيا البريطانية الأطفال الأولوية للاختبار الجديد، لكنها تأمل في توسيع نطاقها ليشمل البالغين في الأسابيع المقبلة.

وفي حين لا يزال يتعين أخذ العينة إلى المختبر لمعالجتها واستخراج النتائج، فإنه لا يلزم إجراء الاختبار بواسطة أخصائي رعاية صحية.

مع التحاق غالبية الطلاب في كندا حاليا بالمدرسة شخصيا، يزداد الطلب على اختبار كوفيد-19، حيث شهدت كندا مضاعفة الحالات اليومية الجديدة في الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

فيديو.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي عمرو الليثي بعد سقوطه من الطابق الثالث

كتبت ـ أمل فرج سجل مقطع فيديو متداول لحظة سقوط الإعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث، وكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.