الأحد , سبتمبر 27 2020

تعرف كيفية التسجيل في تطبيق العمرة بعد الإعلان عن موعد موسم العمرة ..

متابعة / أمل فرج

كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، طريقة التسجيل لأداء مناسك العمرة أو زيارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، بعدما قررت البلاد رفع الحظر المفروض بدءاً من 4 أكتوبر المقبل، بسبب الإغلاق الذي تم كإجراءات إحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ووفقاً للتقارير الصحفية سيتوجب عليك الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة التي ستُعلَن أماكنها لاحقًا، وإظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز بشرط التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح، ولبس الكمامة، والتقيد بالاحترازات الوقائية.

ويتوجب بعدها ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين «مواقف السيارات»، ومن ثم التوجه إلى الحرم المكي، وبعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع نقل المعتمرين.

وبإمكان ضيوف الحرم المكي، المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام، بحسب الأوقات المتاحة على التطبيق.
وبإمكان الموجودين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام بحسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

وتقول الوزارة في بيانها إن تطبيق «اعتمرنا» الجديد يتضمن إتاحة اختيار الوقت المناسب للمعتمر والزائر بحسب المواعيد المتوافرة، واختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له، مثل اختيار وسيلة المواصلات، ونقاط التجمع، ومراكز الخدمات.

ووفق قرار وزارة الداخلية، تقتصر الموافقة على العمرة وزيارة الحرمين الشريفين، على مواطني المملكة والمقيمين فيها بدءاً من 4 أكتوبر المقبل، قبل أن يتم السماح باستقبال المعتمرين والزوار من خارج المملكة مطلع شهر نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

وزير التعليم

25 نقطة يكشف من خلالها وزير التعليم خطة العام الدراسى الجديد

نازك شوقى حل الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ضيفا كريما على برنامج الحكاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *