الإثنين , سبتمبر 28 2020
اسكان

طلبات وقيمة التصالح فى مخلفات البناء بهذه المحافظة

نازك شوقى

صرح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ان عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء في المحافظة وصلت إلى 99 ألفًا و770 طلب حتى الآن، بنسبة تقترب من 75% من إجمالي المخالفات، مشيرًا إلى أن الحالات المخالفة تبلغ 153 ألف.


وتابع  القاضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الأحد، أن هناك رجال أعمال ومستثمرين ساهموا في تدعيم القطاع الصحي خلال أزمة كورونا، لافتًا إلى مبادرتي حياة كريمة وحزب مستقبل وطن، لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا لتوفيق أوضاعهم.

وذكر أن المحافظة خفضت قيمة التصالح على مخالفات البناء مرتين منذ بدء تطبيق القانون، منوهًا بأنها وصلت إلى أكثر من 50% من تسعيرة التصالح حتى الآن.


وعن تداول فيديو لرئيس حي مدينة سمالوط استخدم العنف في التعامل مع باعة جائلين، أوضح أن هذا الحادث وقع في شهر يونيو الماضي، متابعًا: «كانت التعليمات بمنع التجمعات لتجنب عدوى فيروس كورونا، ووصلته عدة شكاوى من المواطنين بافتراش الناس الأرض وإعادة السوق العشوائي».


وذكر أن رئيس المدينة بدأ الحديث معهم بالنصح والإرشاد أنهم لم يستجيبوا، لذا توجه بفض السوق، مستطردًا: «عندما صور الفيديو تم تحويل الموضوع للنيابة الإدارية باعتباره ضرر من وكيل وزارة، ولأننا في دولة قانون مافيش حد بيتستر على أي موظف».
وتابع: «نحترم ونقدر جميع المواطنين ولا نقبل أن يتعدى أحد على أي منهم»، مؤكدًا أن رئيس الحي جيد وناجح في عمله، لكنه فعل ذلك خوفًا على صحة المواطنين.

شاهد أيضاً

الأهرام : توضح خطوات تصويت المصريين بالخارج

بعد إغلاق باب الترشح للانتخابات البرلمانية المصرية وأصبح واضحا أمام الجميع من هم المترشحين الفعلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *