الثلاثاء , أكتوبر 6 2020
البرلمان

انتخابات البرلمان بالمنيا على صفيح ساخن و11 برلمانيا يقررون عدم الترشح

نشرت صفحة المنيا واحدة من أكبر الصفحات داخل محافظة المنيا بأن 11 نائبا حاليا بمجلس النواب في محافظة المنيا، قرروا عدم خوض انتخابات مجلس النواب القادمة لأسباب متنوعة، جاء في مقدمتها عدم قيام حزب مستقبل وطن بترشيحهم ضمن قوائمه وقيام الحزب بترشيح البعض على المقاعد الفردية، ومنهم النائب عمرو غلاب بدائرة مركز ملوي جنوب المحافظة والذي يشغل في نفس الوقت أمين حزب مستقبل وطن بالمحافظة.

وتضمنت قائمة أبرز النواب الذين تقدموا باعتذارهم عن خوض الانتخابات القادمة: علاء السبيعي، نائب مركز المنيا والذي كان يشغل أمين حزب مستقبل وطن بالمحافظة من قبل، وأحمد إمبابي، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، وكلا من حسن العمدة، بمركز المنيا، وشادي أبوالعلا، قسم المنيا، وصلاح مخيمر بمركز أبوقرقاص، والمستشار أحمد البرديسي، بمركز دير مواس، ومحمود يحي بمركز بني مزار، وميرفت موسي، بمركز ملوي، وسارة جاد المولي بمركز مغاغة.

بينما قرر 20 نائبًا خوض الانتخابات، بينهم 19 نائبا، تقدموا بأوراق ترشحهم على المقاعد الفردية، والنائبة هانم أبوالوفا، على قائمة ائتلاف من أجل مصر.

يذكر190 مرشحا بمحافظة المنيا، تقدموا بأوراق ترشحهم لخوض المنافسة علي 16 مقعد فردي، حيث تضم المحافظة 6 دوائر انتخابية من العدوة، شمالا حتى دير مواس جنوبا، فيما تخوض هانم أبو الوفا، نائب مركز مطاي الانتخابات على قائمة “من أجل مصر”.

شاهد أيضاً

مواعيد صرف مرتبات الثلاث أشهر القادمة حتى نهاية العام

نازك شوقى ينتظر ملايين المصريين مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة وقد حددت وزارة المالية مواعيد صرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *