الخميس , أكتوبر 8 2020
الجيش الأردنى

الجيش الأردنى ينزل الشوارع لتنفيذ قرار الحكومة الأردنية

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لكل ما هو جديد بشأن فيروس كورونا داخل الوطن العربى ومصر ، ننشر لكم قرار الحكومة الأردنية بنزول الجيش الأردنى للشوارع لتنفيذ قرار الحظر الشامل فى البلاد

حيث أعلنت السلطات الصحية الأردنية، أمس عن تسجيل 1199 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجدّ»، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة منذ بدء الجائحة إلى 20200 حالة، وسط ارتفاع عدد الإصابات في محافظات الثقل السكاني في العاصمة، ومحافظتي إربد والزرقاء.

وسُجلت 9 وفيات جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 131 وفاة، معظمهم من كبار السن الذين يحملون سيرة مرضية.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت عن تنفيذ حظر شامل في البلاد اعتباراً من فجر الجمعة، وحتى صباح الأحد، في إطار محاولاتها السيطرة على الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بفيروس «كورونا»، وانتشار بؤر ساخنة للمرض في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

بالتزامن مع ذلك، بدأت، صباح أمس، القوات المسلحة (الجيش العربي) في الانتشار داخل محافظات ومناطق المملكة، لضمان تنفيذ قرار حظر التجوُّل الشامل، وسط انتقادات شعبية للتراخي الرسمي في تطبيق أوامر الدفاع على المخالفين من الأفراد والمؤسسات.

وكانت الحكومة الأردنية غلَّظت العقوبات على المخالفين بشروط السلامة العامة لمواجهة فيروس «كورونا المستجد»، الذي انتشر على نطاق واسع في مناطق المملكة المختلفة، وذلك مع عودة فتح المساجد ودور العبادة والمقاهي والمطاعم.

وأعلنت الحكومة على لسان وزير الإعلام أمجد العضايلة، في وقت سابق، أمر الدّفاع رقم 17 لسنة 2020م، الذي تمّ بموجبه تعديل أمري الدفاع رقمي 8 و16 لتغليظ العقوبات على كلّ مَن يخالف شروط السلامة العامة، أو التدابير المفروضة من الجهات المختصّة.

وتصل العقوبات في أمر الدفاع 17 إلى غرامة ماليّة لا تقلّ عن خمسمائة دينار، ولا تزيد على ألف دينار إذا كانت المخالفة لأوّل مرّة، وبالحبس مدّة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل على ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين في حال التكرار.

ونص أمر الدفاع على أن «يُعاقب كلّ من يقيم تجمّعاً بصورة مخالفة بغرامة لا تقلّ عن ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار، إذا كانت المخالفة لأول مرة، وبالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة، أو بغرامة لا تقلّ عن ألفي دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين في حال التكرار».

شاهد أيضاً

مراكز حقوقية تنشر أسماء 15 سجين تم تنفيذ حكم الإعدام فيهم أمس

أكدت مراكز حقوقية بأن إدارة السجون المصرية نفذت أمس حكم الإعدام في 15 ، هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *