الجمعة , مايو 21 2021

اعتقال مريم اسحاق وأسرتها في مطار الخرطوم غداة الإفراج عنها

وضعت مريم طفلة أثناء وجودها في السجن الشهر الماضي

أفادت مصادر لبي بي سي بأن السلطات السودانية اعتقلت مريم اسحق وأسرتها في مطار الخرطوم بعد يوم واحد من الإفراج عنها بعد أن كانت أدينت بالردة وحكم عليها بالإعدام.

وقالت المصادر إن السلطات اعتقلت مريم اسحق وزوجها دانيال وابنيها من مطار الخرطوم.

وأضافت المصادر ذاتها أن ” قوة أمنية مكونة نحو 40 فردا يرتدون الزي المدني ويعتقد أنهم ينتمون لأجهزة الأمن السودانية قامت باعتقال الأسرة واقتيادها إلي احدي مقار الاجهزة الامنية بالخرطوم”.

وقالت المصادر إن مريم وأسرتها كانوا ينوون السفر الي الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يتم اعتقالهم في صالة المغادرة في مطار الخرطوم.

وكانت قضية مريم يحيى إبراهيم اسحق قد أثارت ردود فعل شديدة لدى الحكومات الغربية وجماعات حقوق الإنسان، بعد أن حكم عليها قاض بالإعدام شنقا في 15 مايو / أيار.

ودعا ناشطون سودانيون الحكومة السودانية والمجتمع الدولي إلى إيجاد وسيلة فعالة وسريعة لإخراج مريم من السجن والمحافظة علي حياتها.

وكانت محكمة سودانية قد حكمت على مريم بالإعدام شنقا حتى الموت، والجلد مئة جلدة بعد إدانتها بتهمتي الردة عن الإسلام والزنا، بعد زواجها من مسيحي.

وكان القاضي الذي أصدر الحكم عليها قد قرر أن زواج دانيال من مريم باطل باعتبار أنها مسلمة ولا يحق لها الزواج من مسيحي، بحسب الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضاً

بعد تدخل مصري .. التوصل لاتفاق متبادل على وقف إطلاق النار في غزة

أمل فرج بعد أيام من القصف العنيف، والدمار الشامل، وبرعاية مصرية جرى التوصل لاتفاق لوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *