الإثنين , أكتوبر 19 2020

القضاء المصرى يقتص من الشباب المتنمر على رجل مسن

نازك شوقى

واقعة تنمر بدأت بضحك وهزار ثلاثة شباب على مسن وإلقائه في الترعة وانتهى بهم المطاف خلف الأسوار حيث قضت محكمة جنح سوهاج، في جلستها اليوم الأحد، برئاسة المستشار عمرو فهمى، بالسجن المشدد 3 سنوات، لثلاثة متهمين في واقعة التنمر من مسن بدائرة مركز المراغة، وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، يُفيد بتلقيه بلاغًا من مأمور مركز شرطة المراغة يفيد بانتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، يظهر فيه شابان وهما يتنمران على رجل مُسن وألقى به أحدهما في مصرف نجع الحسك، وكان ثالثهما يصور بالهاتف المحمول الواقعة، وكشفت التحريات أن الأحداث تمت بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية أن المُسن يدعى صلاح خلاف الحسك، الشهير بـ”العم عاشور”، يُقيم بدائرة المركز، وأن مُرتكبي الواقعة هم:”عبدالرحمن. ب. م”، و”حسن. ا. ح”، و”م. م. ع”، بالعقد الثاني من العمر، ويُقيمون بدائرة المركز، كما أثبتت التحريات أن أحداث الواقعة قد حدثت بشهر رمضان الماضي، أي منذ أكثر من 5 أشهر، وصورها الشباب بغرض نشرها على موقع “تيك توك”، من أجل الشهرة، ولم ينتشر مقطع الفيديو إلا منذ فترة قصيرة.

ظن الشباب أنهم سيفلتون بعملتهم، ولن يندمون على ما فعلوه بهذا الرجل المُسن الذي اثبت الكشف الطبي الذي أجرته مستشفى سوهاج الجامعي أن نسبة ذكاءه تتعدى الـ61%، ولكنه يُعاني من بعض الاضطرابات النفسية، إلا أن رد فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي كان عكس ظنونهم، حيث ناشد العديد بسرعة إلقاء القبض على هؤلاء الشباب وحسابهم حسابًا عسيرًا عما فعلوه بـ”العم عاشور”، كي يكونوا عبرة لغيرهم من المُراهقين، ودرسًا يتلقنه الجميع في احترام كبار السن والضعفاء.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، ثم تجديدها إلى 15 يومًا، ثم احالة القضية إلى محكمة جنح سوهاج التي أصدرت حكمها المُتقدم

شاهد أيضاً

فتاة تتعرض للاغتصاب من والدها وشقيقها وتنجب طفلا

نازك شوقى جريمة تفوق مخيلة العقل البشرى ، هزت مصر والعالم العربي وتركت ردود فعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *