الجمعة , أكتوبر 23 2020

فريق طبى ينجح فى استخراج فرامل دراجة من عين طفل بالصعيد

نازك شوقى

نجح فريق طبي بقسم طب وجراحة العيون بمعاونه قسم التخدير بالمستشفى الجامعي بسوهاج في استخراج يد فرامل دراجة يبلغ طولها ٨ سم من داخل حجاج عين طفل يبلغ من العمر أربع سنوات.

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن الفريق الطبي تمكن من إجراء عملية جراحية بالغة الصعوبة والخطورة لإستخراج هذا الجسم المعدني، مع المحافظة على سلامة العين والعصب البصري.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، أنه حضر الطفل إلى استقبال المستشفى الجامعي في حالة خطيرة وسيئة، وذلك بعد سقوطه من أعلى دراجته مما تسبب في اختراق مقبض فرامل الدراجة لداخل عينه مما قد يُسبب فقدان بصره.

وقال الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى إنه تم حجز الطفل على الفور بطوارئ قسم طب وجراحة العين، واجراء الفحوصات والاشعات اللازمه التي افادت بوجود جسم معدني بجوار العين وملاصقة للعصب البصري داخل تجويف حجاج العين.

وأشار الدكتور حاتم عمار، رئيس قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي، إلى أن تلك العملية تعد من العمليات الخطيرة التي تحتاج إلى دقة ومهارة عالية في اجرائها، حيث قام الفريق الطبي بقيادة الدكتور اسامه علي محمد استاذ جراحة العيون بالقسم والذي ضم الدكتورة سارة صلاح مدرس مساعد و الدكتوره مريم عبد الموجود، الدكتور احمد حلمي، الدكتور ماريو مجدي الاطباء المقيمين بالقسم باجراء جراحة دقيقه لازالة هذا الجسم مع الحفاظ علي سلامه العين والعصب البصري وبفضل العناية الالهية تم انقاذ عين الطفل ،وهو الان في حالة مستقره.

شاهد أيضاً

ما فعله الزوج مع زوجته جعلها تتبرع له بجزء من كبدها ، وتذهب للموت من أجله

نازك شوقى مؤهلات ربما لا يقدرها البعض ولكن اصحاب القلوب الانسانية ذو الجذور الطيبة الأصيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *