الجمعة , يوليو 1 2022

بايدن يفاجىء الجميع ويتراجع عن إعلان فوزه كما هو مخطط لهذا السبب

نازك شوقى

ينتظر الجميع بشغف نتيجة المعركة الانتخابية الدامية وذلك بعد ان أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن بأنه يخطط لإعلان فوزه برئاسة أمريكا في الخطاب المتوقع أن يلقيه الليلة إلا أنه تراجع حسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية

وكانت العديد من وسائل الإعلام قد أعلنت في وقت لاحق أن جو بايدن سيظهر لإلقاء خطاب إلى الشعب الأمريكي اليوم من مدينة ويلمنجتون بولاية ديلاوير ولفتت الصحيفة إلى أن حملة بايدن كانت تعد المظاهر الاحتفالية ومنها البالونات والألعاب النارية من أجل الاحتفال بفوز مرشحهم.

بينما نقلت شبكة سكاي نيوز عن أحد مصادرها بأن جو بايدن تراجع ولن يعلن نفسه فائزا بالانتخابات الأمريكية في حلول العاشرة مساء كما هو مخطط إلا بعد أن تعلن عدد من المحطات التليفزيونية الكبرى عن تلك النتيجة.

وتابعت أنه في حالة إعلان المحطات التليفزيونية التي تتابع عمليات فرز الأصوات بالولايات الحاسمة فوز بايدن بحلول الساعة الـ10 مساءً فإنه سيظهر في خطاب بصحبة نائبته كامالا هاريس في الساعة 11:30، وإذا لم يتم ذلك فسيظهر في خطاب بمفرده بحلول الـ11 مساءً.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عمليات الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعا المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات لعدة أيام وقد تلجأ بعض الولايات لإعادة فرز الأصوات مرة أخرى.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية 2020 بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

شاهد أيضاً

حكم بالحبس ضد نجم مصر والأهلى اللاعب طاهر أبو زيد

نازك شوقي لا يوجد مصرى واحد من ال110 مليون مصرى سواء داخل مصر او خارجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *