الأحد , نوفمبر 8 2020

الصراع يتجدد بين حمو بيكا والنقابة بسبب حفل زفاف هنادى مهنا

نازك شوقى

تجدد الصراع بين نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر ومطرب المهرجانات حمو بيكا وذلك بعد غناء الأخير في زفاف “هنادي” على الفنان أحمد خالد صالح

استنكرت نقابة المهن الموسيقية استعانة الموسيقار هاني مهنا بحمو بيكا في فرح ابنته
كونه رجل نقابي ويعلم اللوائح والقوانين المنظمة للأمور الفنية في مصر وأثار الأمر حفيظة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية وذلك بعد صدور قرار بمنعه من الغناء ثم قرار المحكمة بسجنه

فيما هاجم الموسيقار هاني مهنا مطرب المهرجانات عمر كمال، واصفًا إياه بـ«الكداب»، بعدما قال الأخير إنه تم دعوته على حفل زفاف هنادي مهنا وأحمد خالد صالح، من قبل العروس.

وقال «مهنا» : «(عمر) كداب وده كلام مش حقيقي، حضورهم كان عن طريق منظم الحفلات أحمد ياسين وليس عن طريق هنادي أو عن طريقي وحتي لما وصلوا أنا كنت معرفش مين دول ومستحيل أجيبهم يغنوا في فرح ابنتي«.

وعلى الجانب الأخر قال عمر كمال: «تم دعوتنا من الفنانة هنادى مهنا، وتم التأكيد علينا، وأحنا ناس ذوق ومحترمة وقبلنا الدعوة، وحبينا نفرحها زى ما أي نجم راح وشارك».
وأضاف كمال، : «زعلت من هاني مهنى، وحسيت أننا مش من المجتمع بتاعهم، وأحنا أكيد منعرفش لا مكان الفرح، ولا ميعاده غير بدعوة، منها، وأكيد مش هنروح فرح، وهيترحب بينا وهنطلع نغنى من غير ما نكون مدعويين على الفرح ده».
« وقال: «إحنا مجيناش الفرح تطفل خالص انا سمعت حضرتك بتقول هما حضروا وطلعوا من ورا المسرح أنا حابب أوضح لحضرتك إن ده شي يخص تنظيم حفل الزفاف مش علشان بنتسحب ولا عاملين جريمة».
وأضاف: «إحنا فنانين وشغالين وشخصيات كويسة جدًا ونشرف أي حد.. بنت حضرتك عزمتنا على الفرح وإحنا قبلنا الدعوة ولو مكنتش جيت أنا أو زمايلي كانوا اتهمونا بالغرور والتكبر وحبينا نفرح بنت حضرتك وعملنا إضافة لطيفة للفرح».
وتابع: «أنا ده اللي حابب أوصله للناس لأننا مش متطفلين ولا عمرنا روحنا فرح حد منعرفوش وأكيد لو انا مش مرحب بيا محدش هيخليني أطلع على مسرح ولا امسك مايك وأغني فيه نص ساعة».
جاء ذلك بعد بيان نقابة المهن الموسيقية، الذي استنكرت فيه استعانة الموسيقار هاني مهني، بمؤدي المهرجانات حمو بيكا، في فرح نجلته الفنانة هنادي مهني، على الفنان أحمد خالد صالح.
وشددت النقابة على أن حمو بيكا، صدر ضده حكم قضائي بحبسه لتجاوزه في حق مجلس نقابة المهن الموسيقية وأعضائها، مشيرة إلى أن المايسترو هاني مهني، رجل نقابي وشغل منصب عضوية المجلس، في فترة سابقة، كما شغل منصب رئيس اتحاد النقابات الفنية، ويعلم اللوائح والقوانين المنظمة للأمور الفنية في مصر.
وأبدي مجلس النقابة اندهاشه من قيام المايسترو هاني مهني، بالاستعانة بحمو بيكا، في فرح نجلته وأثار الأمر حفيظة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية، بعدما صدر قرار بمنعه من الغناء، ثم قرار المحكمة بسجنه.
وقامت إدارة الشؤون القانونية بنقابة الموسيقيين، برصد ما قام به «حمو بيكا»، بعدما سب النقابة والعاملين بها، وهدد في وقت سايق بحرق النقابة، وضرب الأعضاء بعدما رفضت النقابة منحه التصريح بالغناء في حفل بمحافظة دمياط، وإبلاغ الجهات الأمنية، بإيقاف الحفل وقدمت كل الأدلة الخاصة بالتجاوز في حق النقابة، وخرق القانون للنيابة والمحكمة قبل صدور الحكم.
وتهيب نقابة المهن الموسيقية، بجميع الجهات والأفراد الالتزام بتنفيذ القانون ومنع غير الأعضاء من العمل.

شاهد أيضاً

تفاصيل تنشر لأول مرة فى واقعة ذبح فتاة أسوان 

نازك شوقى الواقعة التى هزت المجتمع الأسوانى وأفزعته بعد ان عثر على ،خلود مصطفي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *