الثلاثاء , نوفمبر 10 2020

أمل جديد تؤكده الحكومة البريطانية في لقاحات جديدة ضد كورونا في هذا الموعد، والأهرام تنشر التفاصيل

كتبت ـ أمل فرج

يبدو أن الأمل يتجدد في العودة لحياة طبيعية، مع حلول ربيع 2021 مع تصريحات أكيدة للانتهاء من لقاحين أكيدين في الوقاية من شبح العصر فيروس كورونا، حول هذا الشأن كان “للأهرام الكندي” هذه المتابعة.

“بريطانيا تعلن عن لقاحات أكيدة لكورونا”

أعلن مستشار علمي في الحكومة البريطانية الثلاثاء ان “لقاحين أو ثلاثة” ضد فيروس كورونا المستجد قد تصبح متوافرة مطلع العام 2021 ما يسمح باحتمال العودة إلى حياة أكثر طبيعية في الربيع.
وقال جون بيل ،أستاذ الطب في جامعة أوكسفورد، والعضو في اللجنة العلمية التي ترفع التوصيات الى الحكومة خلال الأزمة الصحية “لن أفاجأ إذا بدأت السنة الجديدة مع توافر لقاحين او ثلاثة قابلة للتوزيع.”.
وأضاف أمام لجنة برلمانية “انني في غاية التفاؤل لناحية توزيع لقاحات كافية في الفصل الأول من العام المقبل لتبدأ الأمور تبدو طبيعة أكثر بحلول الربيع مما هي عليه الآن”.

 “فرص الحصول على لقاحات كورونا”

تابع دكتور جون بيل أن فرص حصول هذا السيناريو تراوح بين 70 و80%. وتأتي هذه التصريحات غداة إعلان مجموعة “فايزر” الأميركية لإنتاج الأدوية وشريكتها الألمانية “بايونتيك” ان لقاحهما ضد كوفيد-19 يخفض بمعدل 90% مخاطر الإصابة بالفيروس ما أحيا آمالا كبيرة في العالم.

“ديسمبر المقبل بدء التلقيح”

نتائج أولية لتجارب لا تزال جارية على نطاق واسع. وحاليا يتم تطوير عشرة لقاحات في العالم وهي في المرحلة الثالثة من الأبحاث المتقدمة حيث تختبر فعاليتها على نطاق واسع على آلاف المتطوعين. وأوصت بريطانيا التي تعد من الدول الأكثر تضررا مع وفاة أكثر من 49 ألف شخص وإصابة 1,2 مليون، على 40 مليون جرعة لقاح من فايزر التي قد يجاز استخدامها خلال ثلاثة أسابيع وفقا للبروفسور جون بيل. وأكد “اعتقد اننا سنكون مستعدين منتصف ديسمبر المقبل لبدء التلقيح.

شاهد أيضاً

أونتاريو : ارتفاع عدد المصابين بكورونا فى تقرير اليوم 10 نوفمبر، والأرقام تؤكد شراسة الموجة الثانية

الأهرام الكندي: نشرت وزارة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا علي موقعها الرسمي علي الإنترنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *