الأربعاء , نوفمبر 11 2020

مصرع عامل صعقاً بالكهرباء بسبب عودة التيار المفاجئ

نازك شوقى

لقى الشاب يسرى محمد عبد الفتاح فني صيانه، ومقيم ب كفر الجنينة مركز نبروه دقهلية مصرعه نتيجة صعق كهرباء اثناء عمل صيانة لعمود انارة بقريه المنيل مركز طلخا، صعد لاستبدال أسلاك كهربائية لكن التيار عاد فجأة فلقى مصرعه مع احتراق جسده

وكان العامل يقوم بإتمام أعمال الصيانة الدورية التي تجريها شركات توزيع الكهرباء قبل فصل الشتاء وخلال تركيب عمود إنارة جديد وشد الأسلاك الخاصة بهذا العمود عاد التيار الكهربائي دون إنذار مسبق أو بالتنسيق مع الفني الذي لقي مصرعه على الفور وأصيب فني أخر في غياب تام لإجراءات السلامة والصحة المهنية.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، انه خلال إتمام عمليات صيانة مهمات الكهرباء بعزبة الزيات التابعة للوحدة المحلية بالمنيل بمحافظة الدقهلية، كان ضمن تلك العمليات تغيير أسلاك لبرج جديد جهد متوسط، وأثنا التركيب تم تشغيل مولد كهرباء بإحدى مزارع الدواجن الموجودة بالقرية فنتج عنه ما يسمى بكهرباء عكسية أدت إلى توصيل التيار الكهربائي للبرج المعني بأعمال الصيانة وصعق الفني يسري محمد عبد الفتاح الذي لقي مصرعه على الفور. 

وأضاف عسل أن توصيل التيار أدى إلى إصابة عامل أخر وتم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات، مشيرا إلى أن  العامل المصاب وزميله الذي لقي مصرعه من خارج الشركة ويعملان لحساب مقاول متعاقد مع الشركة.    
وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة إلى مأمور مركز طلخا، بوقوع حادث صعق بالكهرباء لفني صيانة. 
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع فني صيانة مقيم بقرية كفر الجنينة التابعة لمركز نبروه وإصابة عامل أخر، وذلك أثناء تركيب أسلاك كهرباء الجهد المتوسط بعزبة الزيات التابعة للوحدة المحلية بالمنيل.

شاهد أيضاً

أب يجبر أطفاله على تعذيب الأم بطرق إيذاء مختلفة وهى عارية والشرطة تتدخل

نازك شوقى تجرد أب من مشاعر الإنسانية ، حيث عذب زوجته بطريقة مروعة لمدة 4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *