الخميس , نوفمبر 12 2020

دروس بين السطور لقصص عشرة رجال في حياة الراحلة صباح

كتبت ـ أمل فرج

حياة المشاهير حافلة بالدروس و العبر لمتابعيهم، ومن يتأمل تفاصيل حياتهم، أين كانت، وإلى أين آلت، وكيف كان مسار حياتهم، معلنين لنا أنه ليس في الكون من تسير حياته على وتيرة واحدة، وأن كل البشر مهما تألقت حياتهم، ولمعت نجوميتهم هو في النهاية إنسان طبيعي، لا تخلو حياته من الأوجاع، والانحرافات، والأخطاء ، والإنسانيات، وأن الشهرة، والثراء، والجمال عاجزون كثيرا عن أن يضمنون السعادة لقلب إنسان، هكذا أخبرتنا صباح، في حياتها، وحتى وفاتها.

“صباح منتهى الغرابة”

تزوجت صباح لأكثر عدد من بين زيجات ممثلات الفن، ولم يكن هذا الداعي الأول لكثرة الحديث عنها وقتها، ولكن كان اللافت أكثر ما صاحب هذه الزيجات من أجواء كانت مثارا لاستنكار الكثيرين أحيانا ، واتهامات بما لا يليق أحيانا ، عاشت في أجواء من النقد المستمر، سواء على مستوى حياتها الشخصية، أو أسلوبها حتى في طريقة ملابسها، واختيارها لتسريحة شعرها، وظل يتعجبها الكثيرون حتى لحظة وفاتها، وجنازتها التي وصفها كثيرون بمنتهى الغرابة، ولم يتعجب آخرون معبرين بأنها كانت منهى الغرابة في كل شيء، فلا عجب أن تفاجئنا بما يبهر في وفاتها.

قصص عشرة رجال في حياة صباح”


– نجيب الشماس:


كان أول زواج لها وهي في عمر الـ19 عامًا من رجل الأعمال اللبناني نجيب الشماس، وهو والد ابنها “صباح الشماس” ولم يطول زواجهما كثيرًا وسرعان ما اختلفا معًا بسبب عملها في مصر وسفرها الكثير، ووصفته الشحرورة بأنه “ابن عائلة” وكان فارق العمر بيننا سبب الانفصال.


– الأمير خالد بن مسعود:


تزوجت صباح من الأمير خالد بن مسعود في السر، وقدم لها العديد من الهدايا القيمة وكانت عبارة عن فيلا وسيارة، ولكنهما انفصلا سريعًا لرفض عائلته هذا الزواج.


– أنور منسي:


تزوجت صباح من عازف الكمان المصري أنور منسي، واستمر زواجهما 4 أعوام وأنجبا ابنتهما “هويدا” ولكنه لم يهتم بها ولا بابنتهما، الأمر الذي جعلها تنفصل عنه، واصفة إياه بأنه “كمنجاتي خطير ومهم، يحب السهر فكان الطلاق”.


– أحمد فراج:


أعلنت صباح إسلامها من أجل الزواج من مقدم البرامج الإسلامية أحمد فراج، والذي كان يقدم برنامج نور على نور، ولم يدوم زواجهما كثيرًا وانفصلا بعد ثلاث سنوات.



– رشدى أباظة:

تزوجت صباح من النجم رشدي أباظة، والذي كان متزوجًا وقتها من الفنانة سامية جمال، إلا أن زواجهما لم يستمر سوى 5 أشهر فقط، بعد اكتشافها بأن سامية جمال ما زالت زوجته، فاضطرت للعودة إلى الدين المسيحى مرة أخرى كي تستطيع الطلاق منه بعد رفضه ذلك.

ووصفت الشحرورة أباظه بأنه “بيجنن، وراجل، يحب الشرب ويغار من الشهرة”.


– يوسف شعبان:


تزوجت صباح من الفنان يوسف شعبان، بعد طلاقها من رشدي أباظة، ولم يدوم زواجهما كثيرًا أيضًا وانفصلا بعد شهر واحد من الزواج.



– يوسف حمودة:


تزوجت صباح من المليونير يوسف حمودة، ودام زواجهما سنة ونصف ثم انفصلا بعد ذلك، قائلة “أحببته كثيرًا، رجل شهم، وكريم، وإنها عرفت مقامه وقيمته بعد انفصالهما، وكان لطلاقهما أسبابه الخاصة وذلك بعد أن أصبح نائبًا”.


– وسيم طيارة:


ارتبطت الشحرورة صباح بالفنان اللبناني وسيم طيارة لكنها انفصلت عنه عقب خمس سنوات، قائلة “إنه فنان ذكي جدًا فعاشت معه أجمل الأيام، حيث أنه كان ناعما معه وليس وقحًا، إلا أنه كان خائنًا من ناحية السيدات، يحب فعل الخيانة قبلها ومعه وبعده”.



– فادي لبنان:


تزوجت صباح من الشاب فادي قنطار وظل زواجهما لمدة 15 عامًا وأكثر، وكان يصغرها كثيرًا في السن، وهو الوحيد الذي دام زواجهما مدة طويلة، ثم انفصلا بسبب خيانته، قائلة كل رجل يحب الخيانة حتى لو كان زوجًا لصباح.



– جوزيف غريب:


تزوجت من مصفف الشعر الخاص بها والذي عمل معها لمدة 17 عامًا، وتزوجا وعمرها 85 عامًا.

عم كانت تبحث صباح، في زيجات وصلت لحد تغيير دينها، تارة، والعودة إليه تارة أخرى، وعلى مدار فترات قصيرة في حياتها مع كل زوج، وعلى اختلاف الجيل بينها وبين زوجها أحيانا، فيم كانت تفكر صباح؟ هل فشلت في العثور على دفء الأسرة؟ أم كانت تبحث عن الحب، ولا تجده؟ هل يصل الأمر بالإنسان إلى هذا الحد بينه، وبين نفسه، ولا يشعر به أحد، وكل ما يملك البشر ن ينصبوا من أنفسهم جلادين، وقضاة؟  

شاهد أيضاً

القبض على “يوسف هاني” بعد محادثة نصية بالإساءة لرسول الله محمد

متابعة ـ أمل فرج القبض على «يوسف هاني» بتهمة الإساءة للنبي محمد و تباشر النيابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *