الجمعة , نوفمبر 13 2020

تعرف خريطة الأمطار على مصر والطقس السائد خلال الأيام القادمة.

كتبت ـ أمل فرج

شهر نوفمبر غالبا ما ينتابه تغيرات مناخية واضحة، وتشمل عدة مناطق بمحافظات الجمهورية، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الخريف، وبدء الشتاء، وفي هذه الفترة من العام تشهد احتمالية سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد..


 “تنبؤات بسيول الفترة القادمة”

تواصلت “الأهرام الكندي” مع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الذي بدوره شرح خريطة سقوط الأمطار والسيول خلال الـ48 ساعة القادمة، موضحًا أن مصر ستشهد خلال الفترة المقبلة تقلبات مناخية قد تصل لحد السيول على مناطق متفرقة من البلاد.



“طقس اليوم”

قال “شاهين” إن طقس الجمعة يشهد حالة من الاستقرار على أغلب المناطق، حيث يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، معتدل على باقي الأنحاء نهارًا، بارد على كافة الأنحاء ليلًا.

 “توقعات لطقس الغد”


أضاف شاهين أن الطقس، يوم السبت، ستشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة أمطارًا بنسبة خفيفة لا تتعدى احتمالية سقوطها 40%، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة مثل (مطروح- سلوم- سيدي براني- الإسكندرية)، مشيرا إلى أنه ستشهد مناطق (دمياط – كفرالشيخ – البحيرة) أمطارًا متوسطة.


 “مناطق الأمطار المتوقعة خلال الأحد

وتابع دكتور “شاهين” أنه يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر ستكون هناك احتمالية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من (الاسكندرية– مطروح– السلوم– رشيد- بورسعيد– دمياط- العريش– كفرالشيخ)، كما ستشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ومناطق من وسط سيناء أمطار خفيفة ويصاحبها نشاط رياح وانخفاض في درجات الحرارة على تلك المناطق

شاهد أيضاً

حكم نهائي .. تأييد إعدام قاتل القس سمعان كاهن المرج

نازك شوقى أيدت المحكمة الحكم الصادر ضد القضية التى شغلت الرأى العام ليصبح الحكم نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *