الأحد , نوفمبر 15 2020

بالرغم من وفاته منذ ثلاث سنوات إلا أنه تم اختياره ضمن أفضل علماء العالم لعام 2020

نازك شوقى

هناك من يزرع والموت يحصد حياته قبل ان يجنى ثمرة تعبه فقد أعلنت جامعة بنى سويف اختيار الدكتور الراحل علي بحراوي الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة بني سويف ضمن أفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020، رغم وفاته منذ 3 سنوات.

وقالت الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس جامعة بنى سويف، إن اختيار الدكتور على بحراوى رغم وفاته من 3 سنوات يرجع إلى ما حققه في تخصصه بالرياضيات.


وتوفي الدكتور الراحل على حسن بحراوي، ابن قرية كفر أبو شهبة بمركز إهناسيا، في فبراير من عام 2017 إثر أزمة قلبية مفاجئة.


وكانت علنت جامعة بني سويف، عن حصول 8 علماء أبناء الجامعة على ثمان مراكز في 7 مجالات علمية طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020، موضحة أن تلك الدراسة اعتمدت على قاعدة البيانات التي أنشأتها جامعة ستانفورد والتي تتضمن أعلى 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات تعتمد على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وتتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات، والمعامل والتأليف المشترك، وتم نشر النتائج في مجلة PLOS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالًا عِلْمِيًّا و 176 مجالًا فرعيًا.


كما يذكر أن العلماء الثمانية الذين وردت أسماؤهم هم: الدكتور أيمن معوض محمود، محمد شعبان، عرفه حسين، علي البحراوي، حسين سيد وجميعهم أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، الدكتور حسام زوبعة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، الدكتور خالد عبد اللطيف، محمد عبد الرحيم عضوي هيئة تدريس بكلية الصيدلة.

شاهد أيضاً

بالفيديو / تفاصيل بشأن أغرب حشرة لاتموت تغزو شوارع الأقصر، والأهالي يستغيثون بالشرطة

كتبت ـ أمل فرج يبدو أننا نعيش زمن الرسل الإلهية للبشر، الكامن في صورة الحشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *