الجمعة , نوفمبر 20 2020

الألعاب الورقية الأون لاين الأكثر انتشارًا لعام 2020

انتشرت الألعاب الإلكترونية مؤخراً وأصبحت الأكثر رواجاً في جميع أنحاء العالم ومن بعض الاللعاب ى العاب 888 Casino ، وذلك لسهولة الحصول عليها و بالإضافة إلى أنها تحقق متعة كبيرة للاعب وذلك من خلال عالم اللعبة التي يجذب الشخص ويؤثر عليه، ووجدنا ذلك مؤخراً من خلال العديد من الألعاب والتي حققت نجاحاً كبيراً وانتشار واسع في جميع أنحاء العالم.

أما عن بداية هذه الألعاب فكانت عام 1969 وذلك عندما كان المهندس الأمريكي رالف باير يرغب في الحصول على طريقة تمكنه من اللعب مع اصدقائه على التلفاز، وبالفعل ساعده اصدقائه على ذلك حتى قاموا بتنفيذ أول نموذج للألعاب الإلكترونية وكان متعدد البرامج، وبعد ذلك استولت عليه شركة إنجليزية وقامت بتحديثه والعمل على وجود إصدارات جديدة لهذه اللعبة حتى وصلنا إلى التقدم الموجود حالياً في مجال الألعاب الإلكترونية.

لعبة VIP طرنيب

تعد هذه اللعبة من أصول عربية ترجع إلى مصر وفلسطين والعراق وسوريا وغيرهم من البلدان وتضم كل بلد من هذه البلاد نسخة لهذه اللعبة ولكن يكون بها بعض الاختلافات الطفيفة في القوانين، وتعتمد هذه اللعبة على المهارات الجماعية وذلك لأنها تتيح اللعب إلى أربعة أشخاص، حيث يمكنك الدخول للعب ثم مشاركة أصدقائك وعمل انضمام أو يمكنك الاستعانة بأصدقاء من خلال الإنترنت وسوف نوضح لكم مجموعة من التفاصيل عن هذه اللعبة أهمها:-

اللاعبين والأوراق 

تلعب طر نيب بواسطة أربعة لاعبين، حيث أن كل لاعبان متقابلان كونا شريكان وفي فريق واحد، أما عن الأوراق وتتكون هذه اللعبة من 52 كارت وعادة ما يتم اللعب عكس عقارب الساعة.

التوزيع

يكون قانون التوزيع في هذه اللعبة باختيار لاعب بشكل عشوائي دون أي شروط وهذا في أول اللعب، بعد ذلك ينتقل التوزيع للشخص الموجود على يمينه وهكذا حتى انتهاء اللعب، ويكون التوزيع عن طريق خلط جميع الأوراق معا ثم إعطاء كل لاعب 13 كارت.

الطلبات

وهذه من أهم الخطوات التي تسبق اللعب، وتكون بأن كل لاعب يقوم باختيار طلب وتبدأ الطلبات من 7 إلى 13 بشرط أن يسبق اللاعب طلب كم قبله.

طريقة اللعب

بعد أن تنتهي جميع الطلبات تبدأ اللعبة، ويكون صاحب أعلى طلب هو الذي يقوم باختيار نوع الطر نيب ويبدأ اللعب أيضًا بكارت من اختياره ويتم استكمال اللعب عكس عقارب الساعة، كما يجب على جميع اللاعبين أن يلعبوا من نفس الكارت التي لعب بها أول لاعب، وفي نهاية كل دورة يتم تحديد الفائز بها بشرط أن يكون هو صاحب أعلى كارت طر نيب أو حصل على أعلى كارت من النوع التي بدأ به اللعب.

النقاط

يجب على الفريق الطالب أن يحصل على عدد كبير من الأكلات ويفضل أن يكون عدد تخطي الطلب الذي طلبوه أو على الأقل طلب يساوي العدد الذي قاموا باختياره حتى لا يخسروا، حيث أنهم إذا حصلوا على عدد أقل من 13 أو أكثر من العدد الذي طلبوه فيتم حساب لهم عدد الأكلات كنقاط والفريق الآخر لا يحصل على اي نقاط، أما إذا لم يحصلوا على عدد الأكلات المطلوبة يكون الفريق الآخر هو المستفيد بنقاط الأكلات.

لعبة سوليتير

تعد هذه اللعبة من الألعاب الفردية التي يمكن للفرد لعبها بمفرده بواسطة البطاقات، كما تعد أيضا من ألعاب التركيز والمهارة التي تتطلب الذكاء والقدرة على حل الألغاز بطرق وحيل مختلفة، واليكم شرح تفصيلي عن هذه اللعبة:-

بدأ اللعبة

يتم اللعب مع سطح قياسي مكون من 52 بطاقة ولا تحتوي هذه البطاقات على جوكر، ثم يتم وضع لوحة مكونة من 7 أكوام من اليسار إلى اليمين وتحتوي كل كومة على بطاقة واحدة أكثر من الأخيرة، وتحتوي الأكوام الأولي والأخيرة على بطاقة واحدة مقلوبة فقط، أما الكومة الثانية فتحتوي على بطاقتين أحدهما مقلوبة، وهكذا الكومة الثالثة تحتوي على ثلاث بطاقات منهم بطاقتين مقلوبتين وهكذا.

تصنيف البطاقات

وتصنف كالآتي 

  • اللوحة وتشمل سبعة أكوام وتشكل الطاولة الرئيسية
  • الأسس وتتكون من أربعة أكوام ويكون لديها التسلسل الأساسي للعبة
  • كومة المخزون ومن الممكن وضعها بأكملها في لوحة بداية اللعبة

وضع البطاقات

يتم وضع البطاقات في صورة 7 أعمدة من البطاقات وجه لوجه، بحيث يحتوي العمود الأول على بطاقة واحدة والعمود الثاني على بطاقتين والعمود الثالث على ثلاث بطاقات وهكذا

ثم قم بقلب البطاقة العلوية لكل عمود، أما عن البطاقات المتبقية من العمدة ويكون عددها 24 نقوم بوضعها جانباً وتسمي هذه البطاقات بالأسهم.

توقيت اللعبة

نجد أن الإنترنت يضع وقت معين للاعب من أجل استكمال اللعبة ويكون هذا الوقت في حدود 5 دقائق:-

الفوز في اللعبة

تستمر هذه اللعبة حتي تستكمل البدلات الأربعة أو حتي لا يمكنك التحرك مجددًا في هذه اللعبة، ويتحقق الفوز عندما تكمل البدلات الأربعة

شاهد أيضاً

الأنبا تادرس : تعديل دستور إيبارشية سيدنى بأستراليا جاء بطلب البابا تواضروس وتوصية الحكومة الأسترالية …

. أشرف حلمى أصدر نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس مطران بورسعيد والنائب البابوى لإيبارشية سيدنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *