الإثنين , نوفمبر 23 2020

بعد حصول مصر على الأعلى في الطلاق.. نصائح غالية لحياة زوجية هادئة

أمل فرج

بعد حصول مصر على أعلى نسبة طلاق في الإطلاق، الأمر الذي أثار ذعر المصريين، ودهشة العالم، وبعد أن سردنا أسباب الارتفاع المطرد في نسب الطلاق في مصر في سياقٍ سابق، تتابع “الأهرام الكندي” تفاصيل قد تساعد في هدوء الحياة الزوجية ،كما يوضح أساتذة النفس، والاجتماع.

“نصائح لحياة زوجية هادئة”

تقبل الخلافات على أنها أمر طبيعي قبل البدء بإعطاء أيّ نصيحة يجب على كلّ زوج من الأزواج إدراك حقيقة أنّه لا حياة زوجية دون خلافات، وأنّ الحياة الزوجية السعيدة والمثالية مليئة بالخلافات أيضاً، فوجود المشاكل

 “التقدير”

 لا بدّ من معرفة أنّ الإنسان بطبيعته وفطرته يحتاج إلى التقدير ويشعر بالفرح عند سماعه كلام يدل على تقديره وأهميته في حياة الآخرين، حيث يعتبر التقدير من أهم الأمور التي يجب مراعاتها في الحياة الزوجية، تحديداً وبشكل أخص تقدير الزوج لزوجته، إذ تشعر الزوجة في بعض الأحيان أنّها ليست مهمة في حياة زوجها، وبأنّه لا يُقدر وجودها، لذا يجب على الزوج أن يُعبّر عن تقديره لزوجته باستمرار، سواء كان التعبير عن ذلك شفهياً أم بتصرف أو فعل معين يُظهر تقديره لها، حيث ينعكس ذلك إيجابياً على حياتهما الزوجية.

“التفاهم”

حاولي أن تتفهمي طبيعة زوجك وطريقة تفكيره وتفاصيل تصرفاته لأن ذلك يجعل الحياة بينكم أكثر سلاسة وتفاهم وحب.

“الاحترام”

الاحترام هو الركيزة الأساسية لبناء علاقة زوجية ناجحة، لذا احترموا بعضكم البعض، وأكثروا من كلمات المديح واستخدموا كلمات تدل على التقدير مثل “شكرا”، “عفوا”، فهذا الأسلوب مفيد للتقرب فيما بينكم، وتجاوزوا فكرة استخدام الكلمات المهينة أثناء النقاش، فهي قد تزعج الشريك، وتسبب المزيد من المشاكل .

  ولا تستمر الحياة الزوجية بغير احترام متبادل ما بين الزوجين وبينهما والأبناء

“الاهتمام بالمظهر”

يمكنكم خلق الأجواء الرومانسية عن طريق ارتداء اللباس الجميل في مناسبة مهمة، فالمظهر الجميل قد يعكس الاحترام والتقدير اتجاه الشريك وقد يشعره بالحب والفخر. لذا فعندما تذهبين في عشاء رومنسي ارتدي ملابس جميلة ومثيرة، لاسيما وأن الزوج سيقدر المجهود الذي تبذلينه حتى تشعريه بالسعادة والاهتمام، ومن الجيد أيضاً ارتداء بنطال الرياضة في عطلة الأسبوع، أو خلع الملابس وارتداء ملابس النوم بعد يوم عمل شاق. كل هذه الأمور قد تخلق جواً من الحب والرومانسية التي يحتاجها كلا الطرفين.

“الاهتمام بالمجاملات”  

في بداية العلاقات الزوجية. الأزواج يكثرون من الثناء والمديح لبعضهم البعض، وعند معظم الأزواج ومع مرور الوقت تتبدل هذه المجاملات لتترجم إلى مشاعر الجدل و الغضب. لذا  من المفضل مدح الشريك حتى لو قام بأعمال بسيطة وتحديداً في المنزل مثل تنظيف البيت وترتيبه. ولا يقتصر الأمر هنا فينصح بمدح المظهر أيضاً، واستخدام الجمل التي تظهر الاهتمام والحب مثل ” ربطة عنقك جميلة جداً”، ” ما أجمل لباسك اليوم”. ويذكر أن المديح والمجاملات تعزز الغرور لدى الزوجين

شاهد أيضاً

منهجية الرهبنة والفكر الصوفى

دكتور/ مجدى الإشنينى   مستشار إعلامى وخبير إقتصادى  “التصوف” و”الرهبنة” وسائل تعَّبُدِيه نسبية إختلفت طرق أدائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *