الجمعة , نوفمبر 27 2020
مصطفى مدبولي

تعلن الحكومة المصرية المواعيد الجديدة لغلق المقاهي والمطاعم

متابعة ـ أمل فرج

تعود الحكومة المصرية للتشديد في الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من تفشي فيروس كورونا خلال فصل الشتاء، ومنها منع التجمعات، والذي حرصت عليه الحكومة؛ ضمامانا للتباعد الاجتماعي، وعليه فقد قررت توقيتات جديدة لممارسة المقاهي، والمطاعم، وما إلى ذلك، والتي تصدر تدريجيا، حسب الظروف الراهنة، وفيما يلي متابعة” للأهرام الكندي” حول آخر ما ورد بهذا الشأن .

تغلق المقاهي أبوابها الليلة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 22 يوليو 2020؛ حيث تقرر مد فترة عمل المقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل، بدلا من العاشرة مساءً، وذلك خلال، وتستمر تلك المواعيد حتى 30 نوفمبر 2020.

ووفقا للقرار الذي أصدرته وزارة التنمية المحلية الأسبوع الماضي، من المقرر أن تغلق المقاهي والمطاعم في فصل الشتاء بدءًا من الساعة 11 مساء، وفى موسم الصيف يتم مد العمل ساعة إضافية بحيث يصبح غلق المقاهي والمطاعم الساعة 12 مساء، وذلك بعد مواعيد غلق المحلات بساعة، وهو القرار الذي يبدأ تنفيذه اعتبارا من 1 ديسمبر 2020.

وكان مصدر أمني قال إن أجهزة الأمن لم تغلق المقاهي خلال المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد إقامتها في الساعة التاسعة من مساء اليوم، موضحًا أن أجهزة الأمن لم تشن أي حملات على المقاهي في وسط البلد على سبيل المثال.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن نشرت خدماتها الأمنية لتأمين المصالح الحكومية والمنشآت المهمة خلال المباراة التى يتابعها الملايين من عشاق الكرة في مصر وخارجها، وأن أجهزة الأمن انتشرت أيضًا في الميادين والشوارع الرئيسية لتأمين الجماهير والتصدي لأعمال عنف في حالة حدوثها بين الجماهير أثناء اللقاء وبعد اللقاء.

وتابع المصدر أن أصحاب المقاهي لهم الحق في الاختيار بين الغلق أو مباشرة العمل دون أي ضغوط أمنية، موضحًا أنه حتى الآن لم تتلق الشرطة أية قرارات من جانب أية جهة حكومية بشأن غلق المقاهي، ولكن ما صدر من توجيهات فقط هو تكثيف أعمال الرقابة على المقاهي والكافيتريات، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مشددا على أن من يخالف تلك الإجراءات يعرض نفسه للعقوبة طبقا للتعليمات المعمول بها، والتي تصل لـ”الغلق الإداري”.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية ترد بشأن ما تردد عن وضع كورونا في مصر

أمل فرج تتردد أنباء كثيرة بشأن كورونا، ما بين اليأس، والأمل، وما بين مصدق، ومكذب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *