الخميس , مارس 28 2024
وزير التموين

قرار جديد لوزراة التموين

متابعة ـ أمل فرج

أشاد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين و التجارية الداخلية، بمركز خدمة المواطنين بتموين الإسماعيلية، وتعرف من مديرة المركز على تفاصيل العمل داخل المركز، وتحدث مع طلبة الخدمة العامة الذين يعملون بالمركز.

وأشار الوزير، خلال جولته التفقدية داخل محافظة الإسماعلية لمتابعة المشروع القومي للصوامع رفقة محافظ الإسماعيلية، إلى أنه سوف يدرس استمرارهم في العمل بعد انتهاء سنة الخدمة العامة.

وطالب وزير التموين، مدير عام التموين بالإسماعيلية، بإعداد لجنة لجرد وحصر المستهلك داخل مخزن تابع لورش المديرية.

يشار إلى أن مشروع المجمع الجديد لصوامع الغلال والذي يقع في مدينة المستقبل السكنية بنطاق قرية أبوصوير البلد التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، أقيم على مساحة إجمالية قدرها 5 أفدنة، بما يوازي ما يزيد عن 20 ألف مترًا مسطحًا ويشمل 6 خلايا بسعة 5 آلاف طن لكل خلية منها بإجمالي سعة تخزينية قدرها 30 ألف طن.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بدون رؤية حقيقية لن يتغير الواقع وما يتم حاليا من مشروعات قومية توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا وذلك لتنمية وتعظيم موارد الدولة.

وقال “المصيلحي”، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد خلال تفقد صومعة أبو صوير في محافظة الإسماعيلية، أنه لأول مرة منذ أن تولى الوزارة في بداية 2017، كان رصيد القمح 20 يومًا وطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من البنك المركزي 1.8 مليار دولار لدعم التموين.

وأكد المصيلحي، أنه يوجد احتياطي استراتيجي من القمح يكفي حتي 5.7 شهر، كما أن موسم حصاد القمح المحلي يبدأ في منتصف أبريل المقبل، والزيوت تكفي 5 شهور، والأرز يكفي على مدار العام، والسكر يكفي 5 أشهر والدواجن واللحوم تكفي لشهور.

وقال وزير التموين، إن وزارة التموين مهتمة بشبكات التوزيع وتوزيعها على محافظات الجمهورية من خلال 6 آلاف منفذ جمعيتي.

شاهد أيضاً

شرطة بريتش كولومبيا تعلن ارتفاعا قياسيا في عمليات النصب عبر الإنترنت

أمل فرج أعلنت شرطة RCMP عن أن سكان مدينة ريتشموند، بريتش كولومبيا تكبدوا خسائر بأكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.