الإثنين , ديسمبر 14 2020

البرهان يهنئ شعبه لقرار امريكا التاريخى بشأن السودان

نازك شوقى

عبر رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين 14 ديسمبر، عن سعادته بقرار خروج بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وكتب البرهان في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “أوجه التحية والتهنئة للشعب السوداني بمناسبة خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وتابع بقوله “هذا العمل العظيم نتاج جهد بذله ابناء بلادي وهو تم بذات الروح التكاملية لجماهير ثورة ديسمبر الشعبية والرسمية”.

التحية والتهنئة للشعب السوداني بمناسبة خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، هذا العمل العظيم نتاج جهد بذله ابناء بلادي وهو تم بذات الروح التكاملية لجماهير ثورة ديسمبر الشعبية والرسمية، الشكر لمجموعات العمل الوزارية والدبلوماسية، الشكر من قبل ومن بعد لله رب العالمين .
وأكمل البرهان قائلا “أوجه الشكر لمجموعات العمل الوزارية والدبلوماسية، الشكر من قبل ومن بعد لله رب العالمين”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت قبل قليل توقيع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إشعارا يفيد برفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، اعتبارا من اليوم الاثنين.

وذكرت السفارة الأمريكية بالخرطوم في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”: “انقضت فترة إخطار الكونغرس البالغة 45 يوما ووقع وزير الخارجية إشعارا يفيد بأن إلغاء تصنيف السودان دولة راعية للإرهاب ساري المفعول اعتبارا من اليوم 14 ديسمبر ليتم نشره في السجل الفيدرالي”

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق : انتحار زوج مصرى حزناً على وفاة زوجته

نازك شوقى نادرا ما نجد فى هذه الأيام قصة حب روميو لجوليت وان العيش يستحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *