السبت , ديسمبر 19 2020

أخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني وغرامة كبيرة في انتظار المخالفين.

نازك شوقى

أعلنت وزارة الداخلية، عن أن 31 ديسمبر هو اليوم الأخير لانتهاء المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني لكافة المركبات بكل أنواعها.

وسوف يتم توقيع غرامات وعقوبات على المتخلفين عن تركيبه، والتي تصل إلى 8 آلاف جنيه.

وضع القانون غرامة على المخالف لتركيب الملصق بين 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه، حسبما نصت المادة 25 من القانون الجديد وجاء في نصها: «يصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه ويجب أن يكون الملصق الإلكترونى صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

وفى ذات الإطار تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر. 

على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها (ذات ملصق إلكترونى) وكذا إستلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.

قررت وزارة الداخلية مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكترونى حتى 31 ديسمير 2020م.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

ودائما ما تسعى وزارة الداخلية إلى تطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة على أعلى مستوى لتحقيق الانضباط على الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية للمواطنين .

وفى هذا الإطار تواصل إدارات المرور ووحدات المرور على مستوى الجمهورية، إستقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى والذى يعد خطوة هامة لتطبيق تلك المنظومة .

وأمهلت وزارة الداخلية قائدى المركبات مهلة تنتهى فى 31  ديسمبر 2020 لتركيب المصلق، وكذا استبدال اللوحات القديمة (أرقام فقط ) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف ، وأرقام )، دون الانتظار موعد الفحص أو الترخيص، وعقب انتهاء المهلة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة جراء كل مخالف.

وتيسيرًا على المواطنين يستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الثامنة مساءً، للتسهيل على المواطنين في إنهاء إجراءات تثبيت الملصق الإلكتروني فقط ، وحتى انتهاء المهلة، وقد تم توفير كافة الإجراءات والتجهيزات اللازمة للانتهاء من المنظومة فى المهلة المحددة .

ويتم إستخدام الخدمة على النحو التالى :-

تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg  .

إختيار خدمات المركبات.

إختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكترونى.

سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيرًا لإجراءات تثبيت الملصق الإلكترونى فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى إنتهاء المدة المحددة وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على التيسير على المواطنين فى تركيب الملصق الإلكترونى لكافة أنواع المركبات .

شاهد أيضاً

أبرز مبادرات وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين بالخارج في 2020

نازك شوقى أطلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على مدار عام 2020 عدة مبادرات للتواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *