الخميس , مارس 28 2024

هانى الناظر ينصح ويحذر بشأن تجنب الإصابة بكورونا بهذه الأمور

نازك شوقى

حل الدكتور هانى الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ضيفا كريما على برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”،ونصح من خلاله بالالتزام بالتباعد الاجتماعي في حالة وجود ازدحام، منوهًا إلى أنه لابد من الامتناع نهائيًا عن تناول الطعام المكشوف في الشارع لأنه يعد وسيلة خطر نقل الفيروس.

وأضاف “الناظر“، خلال حواره أنه لابد من عدم الملل أو التكاسل، مشيرًا إلى أن الكمامة خط الدفاع الأول ضد الفيروس، ولابد من اتباع قواعد النظافة العامة من غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، فهذه الخطوات البسيطة كافية لقتل الفيروس.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، أنه من الضروري الانتهاء من فكرة السلام والاحضان والتقبيل، إلى جانب ضرورة عدم المشاركة في أوانٍ واحدة عند تناول الطعام.

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى أننا نعتقد أن فصل الشتاء لا يحتاج لشرب مياه كثيرة مثل فصل الصيف، فلابد من الإكثار من شرب المياه حتى لا يشعر بأي تعب في الحلق.

وتابع أنه مع درجة الحرارة المنخفضة الشديدة تنقبض الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من نشاطها، مما يؤدى إلى أن تغذية البشرة بالمعادن والفيتامينات تكون قليلة مما يؤدي إلى جفاف في اليدين والأقدام.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.