الثلاثاء , أبريل 16 2024
سوريا للجميع
محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع

سوريا للجميع يهنىء مسيحي الشرق بعيد الميلاد

قدم الدكتور “محمد عزت خطاب “- رئيس حزب سوريا للجميع -الذي يتخذ من دمشق وباريس مقراً له – التهنئة للمسيحيين في الشرق الذي يحتفلون بمناسبة عيد الميلاد المجيد غداً الرابع والعشرين من ديسمبر مع الكنائس الغربية ، متمنياً لهم أن يأتي العيد القادم وقد تبدلت الأحوال في المنطقة واندحرت الحروب والألام .

قال “خطاب “- إننا نهنىء الكنيسة الغربية في أوروبا وشعبها حول العالم ،ولي منطقتنا العربية التي تموج بالحروب والويلات ، ونصلي لإخوتنا في الشرق أن يعم السلام وتعود ديار محبة واطمئنان مباركة ،بعد انتشار الجماعات الارهابية التي.دمرت الكثير من المقدسات المسيحية والآثار ،وهو ما حدث في سوريا على يد تنظيم داعش الذي دمر الحضارة السيريانية ،وهدم كثير من آثارها وكنائسها .

أكد “خطاب ” أن الحزب يعمل مع الدوائر الحكومية والمنظمات غير الحكومية لتحسين أوضاع مسيحي الشرق ،باعتبارهم جزءاً أصيلاً من المكون السكاني ،ساهمت الحروب والظرف القاسي في تهجير الكثير منهم ،وهو ما يعمل الحزب على العودة لديارهم مع جميع اللاجئين السوريين .

ختم “خطاب “-البيان الصادر عن الحزب -بقوله :” نتمنى أن يعم السلام منطقة الشرق ،وأن يعيش جميع سكانها في أمن وطمأنينة ونقدم التهاني بعيد الميلاد لشعب الكنيسة حول العالم بحلول عيد الميلاد المجيد .

دعا ” خطاب ” البابا ” فرنسيس “- بابا الفاتيكان أن يصلي هذا العام من أجل سلام سوريا وحل قضيتها ، وعودة كل اللاجئين السوريين حول العالم .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.