الأحد , سبتمبر 19 2021

يا أم الطرشة : مواطن يسخرمن يسرا اللوزى بسبب صمم ابنتها والفنانة ترد

نازك شوقى

كثيرا مايتعرض الفنانين لإنتقادات وتعليقات مستفزة من المتابعين وعلقت الفنانة يسرا اللوزي على أحد المتابعين الذين هاجموها ووصفوها بـ “أم الطرشة”، بعد حديثها عن ابنتها الصماء خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج “معكم” مؤخرًا.

وكتبت لأحد المتابعين عبر حسابها الشخصي على “انستجرام”: “شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح

أولًا، المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع، وليس الطرش أو البكم

ثانيًا، أحب أعبر عن فخري بكوني والدة طفلة صماء لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا وبقيت بني آدمة أم أحسن بسببها، وأنا  متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة حد عشان تحقق أحلامها”.

وأردفت: “ثالثًا، البنت الصماء دي هي اللي ألهمتني إني اتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع المريض للأسف، فبالتالي الطفلة الصماء دي ليها إنجازات أثرت على شعب كامل رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلي بقلا حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟ شكرًا”.

وردت اللوزي مؤخرًا خلال البرنامج على التنمر الذي تعرضت لها بسبب زيادة وزنها، قائلةً: “كنت بقعد أضحك لما قالوا أني عملت عمليات تجميل، ليه كل الناس فاهمة إن الفنانات بيعملوا عمليات تجميل، مش هعرف أغير للناس وجهة نظرهم، فيه تنمر، أنا مستغربة جدًا بخصوص الوزن، وأنا أول مرة أعاني من ده، مع إن ده مش أول مرة، اللي استغربته إننا في مجتمع شرقي يعني جسم الست عندنا مش رفيع، مختلف عن الأوروبيين، يعني استغربت الناس، هما أكيد عندهم قرايب خلفوا ووزنهم زاد، ترددت أني أوافق على أن أكون ضمن لجنة تحكيم في القاهرة السينمائي، ولكن محمد حفظي أقنعني، وقررت أني هطلع عشان أنا بني آدمة طبيعية”.

شاهد أيضاً

أونتاريو : وزيرة الصحة اعتباراً من 22 سبتمبر سيطلب تقديم دليل على التطعيم ، وتنشر تقرير اليوم 19 سبتمبر

أكدت الوزيرة أن المقاطعة تتخذ إجراءات لمواجهة الموجة الرابعة ” دلتا ” وتشجيع المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *