السبت , أبريل 20 2024
وزير التموين

التموين تعلن عن السلع التي ستتعرض لزيادة في الأسعار بدءا من يناير الجاري

أمل فرج

أكد الدكتور على المصلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية على توافر احتياطي استراتيجي من جميع السلع الاستراتيجية يكفي لعدة أشهر وان مخزون الزيت التمويني يكفي لمدة 4.3 شهر.

وقال المصلحي في تصريحات سابقة مصر مرتبطة بالسعر العالمي للزيت، والذي شهد ارتفاعاً خلال الوقت الحالي ، و انه حتي هذه اللحظة قادرين علي استيعاب الزيادة العالمية ، وسعر الزيت في البطاقة التموينية 17 جنيه، ولكن في حالة استمرار تلك الزيادة سنضطر الي اعادة تسعير الزيت التمويني مرة أخري من اجل تغطية التكاليف .

وشدد على أنه طالما الدولة قادرة على تحمل الزيادة العالمية سيتم الحفاظ على سعر الزيت التمويني ، ولكن في حالة عدم استطاعة ذلك سيتم رفع السعر في أقل قدر ممكن.

واتخذ بعض بقالي التموين من تصريحات وزير التموين مؤشرات لارتفاع أسعار السلع التموينية مع بدء العام الجديد ،واصبح هذا الموضوع هو الشغل الشاغل لتجمعات بقالي التموين وشباب مشروع جمعيتي على مواقع التواصل الاجتماعي .

واكدت صفحة منافذ شباب جمعيتي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك انه إلي الان لم يصدر قرار رسمي بارتفاع اسعار السلع الأساسية إلا بالمكرونة فقط ، حيث تغير السعر ارتفاعاً من3.5 الي3.85.

من جانبه أكد احمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ان اى تعديل فى اى سعر خاص بالسلع التموينية خفض او ارتفاع يتم نشر خبر وبيان صحفي رسمي به .

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.