الخميس , أبريل 25 2024
طبيبة

النيابة تصدر قراراً عاجلاً بشأن وفاة حالات كورونا بالحسينية

نازك شوقى

قررت نيابة الحسينية  تشكيل لجنة لفحص أجهزة التنفس بمستشفى الحسينية بعد واقعة وفاة 4 مرضى داخل عناية العزل كما قررت صرف الشاب “أحمد ممدوح”مصور فيديو مستشفي الحسينية ،من النيابة بعد سماع أقواله.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، الشاب إستدعت “أحمد ممدوح” مصور فيديو واقعة وفاة أربعة حالات مرضى فيروس كورونا محتجزين بالعناية المركزة بمستشفى الحسينية، وأن الوفيات جاءت بسبب نقص الأكسجين، وذلك لسؤاله فى الواقعة.

وكيل الوزارة توضح

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه لا صحة إطلاقا لما يتردد حول توقيع جزاء وخصم من الممرضة والتي ظهرت في الفيديو الذي إنتشر مؤخرا وأدعي فيه مصوره وفاة جميع الحالات داخل عناية العزل بمستشفي الحسينية .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية  أنه لا يعقل ولا يصدق مثل تلك الشائعات المغرضة والتي تهدف الي إحباط الكوادر الطبية بل وعلي العكس تماما تم الإتصال بالممرضة وتقديم الشكر لها علي ما قامت به.ونفي وكيل وزارة الصحة بالشرقية جملة وتفصيلا مثل تلك الشائعات مطالبا بعدم الالتفات لمروجي تلك الفتن.

قام الدكتور هشام مسعود بالإطمئنان علي كافة الحالات بالأقسام المختلفة بالمستشفي، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمرضي لحين تماثلهم للشفاء تمامًا.

ما قالته شبكات التواصل الإجتماعى

جاء ذلك بعد تداول علي مواقع التواصل الإجتماعي وفاة جميع الحالات بالعناية المركزة لمرضى كورونا بسبب نفاد كميات الأكسجين بالمستشفى، مؤكدًا بأنه لا صحة لما تم تداوله على السوشيال ميديا بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى، مشيرًا إلى أن عدد المتوفين هم ٤ حالات، وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، وسباب، وأن الوفاة نتيجة لتدهور حالتهم بسبب أسباب متعددة أهمها الإصابة بفيروس كورونا، ويعانوا من أمراض مزمنة، وأن الأكسجين متوفر بالمستشفى، كما يوجد حالات مرضية أخري، منها ١٧ طفلًا بالحضانة، و ٢ حالة بالعناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، و ٣٦ حالة إصابة بكورونا بقسم العزل، ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات، كما أكد وكيل الوزارة بأنه توجد شبكة إحتياطية للإستعانة بها في حالة حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.