الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
ولى العهد السعودى

العالم يتحدث عن كمامة ولى العهد السعودى

نازك شوقى

أثارت الكمامة التي ارتداها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال القمة الخليجية الـ 41 التي عُقدت في العلا، انتباه متابعي القمة وكذلك متابعي مواقع التواصل الاجتماعي. وتفصيلاً،

المواقع السعودية

ووفقاً للمواقع السعودية، فأن الكمامة تُصنع في كوريا الجنوبية، وهي خفيفة الوزن، حيث يصل وزنها إلى 5 جرامات، ويوفر مرشح الألياف النانوية بها، والمكون من 3 طبقات، حماية وكفاءة عالية في الترشيح والتهوية.

ويمنع التصميم ثلاثي الأبعاد استنشاق الغبار الناعم بكفاءة، وتتميز الكمامة بالثبات العالي عند ارتدائها، أما السعر فيصل إلى 28 دولارا (105 ريالات).

على جانب آخر، كان قد ثمن الأمير محمد بن سلمان في كلمته الجهود التي بذلتها الكويت والولايات المتحدة لرأب الصدع بين دول المنطقة.

وقال في كلمته إن «هذه الجهود أدت للوصول إلى اتفاق بيان العلا الذي سيتم توقيعه في هذه القمة، الذي جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دولنا وشعوبنا، بما يخدم آمالها وتطلعاتها».

وكان الأمير محمد بن سلمان قد أعلن إطلاق اسم «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح» على قمة العلا، عرفانا لما قدماه من أعمال جليلة عبر عقود في دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً

كندا

تعليق وزيرة المالية بعد رفض الأطباء للتغيرات الجديدة في الضرائب بكندا

أمل فرج يتابع رئيس الوزراء جاستن ترودو ووزيرة المالية كريستيا فريلاند الدفاع التغيرات في الميزانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.