الخميس , أبريل 25 2024
منة الله " فتاة الجزارة بالإسكندرية"

فيديو ـ الجميلة و الساطور .. أول و أجمل فتاة جامعية تعمل بالجزارة تروي قصتها

أمل فرج

قالت منة الله محمد طالبة بجامعة الإسكندرية تعمل في  مهنة الجزارة، إنها تعلمت المهنة بالتدريج بعدما بدأت بوزن اللحمة وانتهت بذبح الحيوانات؟

وأوضحت: “عملت مع والدي لأنه لم ينجب أولادا وأحببت أن أعوضه عنهم، والجميع كان متعجبًا من كوني أعمل جزارة، لكنهم تأقلموا على الأمر بعد ذلك”.

وأضافت طالبة جامعة الإسكندرية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر «القناة الأولى»، الفضائية المصرية، و«on»، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي الإعلامية جومانا ماهر والإعلامية منة الشرقاوي: “كنت أساعد في العمل والدي منذ أن كنت في التاسعة من عمري، وهناك زبائن تطلبني خصيصًا لكي أذبح ذبائحهم”.

منة الله ـ أول طالبة جامعية تعمل بالجزارة في الإسكندرية ـ


وعن طريقة الذبح، قالت منة: “بكتف الحيوان كويس وبعدين بتعامل عادي، ومؤخرًا زملائي في الجامعة عرفوا إني بشتغل جزارة، وعمومًا أغلبية الناس على السوشيال ميديا وافقوا على عملي، لكن في ناس اعترضوا وقالوا إني بنت وازاي أعمل الحاجات دي، وأدام بساعد والدي وهو راضي مش هيفرق معايا الكلام السلبي، والشغل مش عيب ولا حرام، وناوية أكمل حتى بعد التخرج، وناوية أتعلم تسويق وإدارة عشان أمشي في المجال”. وأوضحت، أن صديقاتها تعجبن من عملها في بداية الأمر، لكن بعد ذلك اصبحن يشجعنها وصرن يشترين من عندها، لافتة إلى أنها لا تحب أكل اللحمة بسبب طبيعة عملها التي تجعلها مع الدم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة الراهب القمص صرابامون من دير “النقلون”

رقد في الرب اليوم بشيخوخة صالحة الأب الفاضل الراهب القمص صرابامون النقلوني الراهب بدير رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.