الجمعة , مايو 28 2021

السيسي يوجه بفتح المراكز البحثية بمصر لتدريب الافارقة بقطاع الزراعة

اختتمت قمة رؤساء دول وحكومات النيباد، أعمالها اليوم بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري، ضمن أعمال قمة الاتحاد الافريقي بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وقال السفير أمجد عبد الغفار نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية، إن الاجتماع تناول مراجعة مدي التقدم المحرز في البرنامج الشامل للتنمية الزراعية في افريقيا “ايفاد”.

واضاف عبد الغفار، ان الاجتماع تناول ايضا استعراض نتائج اعمال اجتماع دكار الشهر الماضي لايجاد مصادر تمويل لمشروعات “النيباد”، وخطة عمل دكار حول التقدم فى تمويل البنية الاساسية فى افريقيا، وإنشاء محفل الشراكة الافريقي العالمي.

وقال السفير امجد عبد الغفار، إن وزير الخارجية قام بمداخلة خلال الاجتماع نقل خلالها تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقادة الافارقة .

واكد حرص الرئيس السيسي على المشاركة فى اعمال قمة الاتحاد الافريقي ولقاء اشقائه الافارقة ليعرب لهم عن تقديره لمسانده افريقيا لمسيرة مصر الديمقراطية ودعمها للارادة الشعبية.

وأضاف ان الرئيس السيسي يعتبر ان الزراعة والثروة السمكية من اهم قطاعات التنمية فى افريقيا لزيادة انتاجية افريقيا من المحاصيل الزراعية لتوفير الامن الغذائي، وزيادة صادرات الدول الافريقية .

وقال ان الرئيس السيسي مهتم بمساهمة مصر فى تعزيز البرنامج الشامل للتنمية الزراعية في افريقيا من خلال خبرات مصر في هذا المجال . ووجه الرئيس بوضع كافة امكانات مصر ومراكز البحوث الزراعية بها للتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقي . كما وجه الرئيس السيسي بفتح مراكز التدريب المصرية في قطاع الثروة السمكية لاستقبال المتدربين من الدول الافريقية خاصة انها تنتج اكثر من ٩٠ ٪ من انتاج افريقيا من المزارع السمكية.

موضوعات متعلقة:

وصول “السيسى” إلى الجزائر فى أول زيارة خارجية واستقباله بأعلام مصر بالمطار.. رئيس مجلس الأمة والحكومة انتظروا المشير بالمطار.. وسفير مصر بالجزائر: الزيارة “تاريخية” والرئيس يبحث التعاون مع “بوتفليقة”

السيسى: الإرهاب العدول الأول المشترك لمصر والجزائر

بطرس غالى: استهلال أول زيارات السيسى بجولة إفريقيا يعكس دلالات مهمة

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

مجموعة جاستس للاستشارات تعلن عن عدد من الوظائف داخل مصر

تتشرف إدارة جاستس الدولية للاستشارات ان تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية بمقرها بمصر : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *