السبت , سبتمبر 18 2021
رانيا يوسف

بلاغات بالجملة ضد رانيا يوسف ، والفنانة معنديش مشكلة لأنى بثق فى القضاء المصرى

نازك شوقى

اعتادت الفنانة رانيا يوسف على إثارة الجدل خلال الآونة الأخيرة، حيث ظهرت في لقاءات تلفزيونية تتحدث بشكل غير لائق
وبناءا على ذلك تقدم عدد من المحامين ببلاغات إلى النائب العام للمطالبة بالتحقيق مع الفنانة رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح، ليقيم بعد ذلك المحامي أشرف ناجي جنحة مباشرة أمام محكمة جنح قصر النيل التي حددت جلسة 21 فبراير المقبل، موعدا لبدء محاكمتها بتهمة ازدراء الأديان والاعتداء على قيم المجتمع، في الجنحة المقامة.

وجاء بصحيفة الدعوى، الخميس، أن الشعب المصري والعربي فوجئ بحلقة ببرنامج على قناة «الرشيد» العراقية، التي ظهرت بها الفنانة رانيا يوسف، تقول «إن مؤخرة كل النجمات بارزة لست الوحيدة ولكن مؤخرتي مميزة وحلوة»، مضيفة: «لما يكون عندك حاجة حلوة بتخبيها ولا بتبينها.. أنا ببينها»، ثم أردفت بآية قرآنية «وأما بنعمة ربك فحدث».

كما اعتبر أشرف ناجي، المحامي مقيم الدعوى، أن تصريحات رانيا يوسف عن الحجاب في الحلقة ذاتها: بقولها: «يا ساتر يا رب ليه، ليه الطرحة دي هتزود مني إيه»، ازدراءً للدين الإسلامي، مضيفًا أنها قررت صراحة بعدم إيمانها بفرضية الحجاب.

وأضاف أن ما جاء في البرنامج ما هو إلا تطاول على الدين الإسلامي وازدراء لرمز الإسلام ترتديه الفتيات، والمفترض أن يكون له كل القدسية والاحترام، خاصةً أن الدستور ينص على أن الإسلام دين الدولة.

وأشارت الدعوى إلى أن الجرائم التي ارتكبتها رانيا يوسف معاقب عليها طبقا لمواد 80د، 98/2، 102، 161، 176،، 188 من قانون العقوبات بالإضافة إلى ارتكاب جريمة التعدي على قيم أسرية المعاقب عليها طبقًا لنص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم الإنترنت رقم 175 لسنة 2018.

ومن جانبها علقت رانيا يوسف على تحديد نيابة جنح قصر النيل لجلسة يوم 21 فبراير القادم، لنظر أولى جلسات محاكمتها قائلة : «أثق في القضاء المصري وتحت أمره في أي وقت».

شاهد أيضاً

مفاجأة من العيار الثقيلة في واقعة سفاح قنا

يواصل فريق التحقيق بنيابة مركز قنا برئاسة محمود عبد الموجود رئيس النيابة، بإشراف المستشار طارق بكر المحامى العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *