الجمعة , أبريل 19 2024
يوتيوب

حيثيات القرار الصادر بإغلاق “يوتيوب” في مصر

أمل فرج

أودعت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، حيثيات حكمها بإلغاء القرار السلبي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالامتناع عن حجب الروابط الإلكترونية المحملة على الموقع الإلكتروني “يوتيوب” داخل مصر، ويُعرض عليها الفيلم المسئ للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تحت أي مسمى، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

جاء ذلك في الدعوى رقم 60693 لسنة 66 ق، المقامة من محمد حامد سالم السيد، ضد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفته وآخرين.

وحصل مقيم الدعوى على حكم سابق في الدعوى في شقها المستعجل بغلق موقع اليوتيوب داخل مصر لمدة شهر، وتم تأييد هذا الحكم من المحكمة الإدارية العليا، وبجلسة اليوم قضت المحكمة في شق الموضوع بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن غلق اليوتيوب.

وطالبت الدعوى، بحجب جميع المواقع التي تعرض فيديوهات مسيئة للرسول والدين الإسلامي، تجنبًا لحدوث فتن طائفية وأعمال عنف بين المواطنين.

وكانت دائرة الاستثمار بالقضاء الإداري قضت في وقت سابق، بغلق اليوتيوب لمدة شهر، لعرضه مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم ورفع الجهاز القومي للاتصالات طعنًا على هذا الحكم، بسبب عرضه مقاطع من فيلم مسيء للرسول الكريم.

شاهد أيضاً

كندا

تقرير حديث يشير إلى معاناة المدارس بسبب نقص المعلمين والموظفين في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج  أوضح تقرير صدر حديثا لمنظمة People for Education، عن أزمة نقص …

تعليق واحد

  1. والنبى يا أمل تقولى أين الاساءه عندما نرى رجل خمسينى فى فيلم ينكح طفله عمر ست سنوات أو حتى تسع سنوات ..هى دى حقيقه أم ماذا ؟ محروقين قوى على مشاهدة هذه الحقائق ولكن نقرأها ونقول صلى الله عليه وسلم ..الرسول نكح صلى الله عليه وسلم ..الرسول قتل صلى الله عليه وسلم ..الرسول سلب ونهب صلى الله عليه وسلم ..الرسول شاهدته حفصه على سريرها وهو ينكح ماريا صلى الله عليه وسلم ..يعنى هذا الكلام نقرأه وموجود فى كتبننا ..طيب زعلانين ليه لما يتعمل فيلم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.