السبت , مايو 15 2021
السيسى

الجارديان : يرفض توسلات أوباما والدول الأوربية .

السيسى 3

 

الأهرام الجديد الكندى
أكدت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رفض التدخلات الخارجية في أحكام القضاء المصري في أعقاب اصدار محكمة مصرية حكمها بحق صحفيي شبكة قنوات “الجزيرة” القطرية في القضية المعروفة إعلاميا بـ “خلية الماريوت”، وذلك في إطار الحفاظ على الديمقراطية فى البلاد.
وأشارت الصحيفة، في سياق تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، إلى أن السيسي رفض مناشدة نظيره الأمريكي باراك أوباما للتدخل فى أزمة الصحفيين المدانين للعفو عنهم، كما رفض توسلات بعض قادة أوروبا، وإلحاح بعضهم عليه لضرورة التدخل فى شئون القضاء والإفراج عن الصحفيين، ويأتي ذلك بعد يومين فقط من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى مصر وتأكيده على أن أموال المعونات لمصر التى تم تعليقها سيتم رفع التجميد عنها.
وذكرت الصحيفة أن السيسي أشار إلى رغبته فى عدم التدخل فى أحكام القضاء، فقد قال أمس الثلاثاء “يجب علينا احترام أحكام القضاء وعدم انتقادها حتى إذا كان الآخرون لا يفهمون ذلك”.
وأوردت الصحيفة بيانا للبيت الأبيض جاء فيه “نناشد الحكومة المصرية العفو أو تخفيف العقوبة على هؤلاء الأفراد لإطلاق سراحهم على الفور ومنح العفو عن جميع الأحكام ذات الدوافع السياسية”.
ولفتت إلى أن عدم تدخل السيسي يعني أن عملية مطولة من الطعون، التي قد لا تبدأ قبل اكتوبر القادم، هي السبيل القانوني الوحيد الذي سيكون متاحا أمام المتهمين.
يشار إلى أن المحكمة المصرية قضت في حكم أول قابل للطعن بسجن 18 من المتهمين في قضية “تحريض قناة الجزيرة الإنجليزية على مصر”، المعروفة إعلاميا باسم “خلية ماريوت”، لمدد تتراوح بين 3 و10 سنوات، ومن بينهم الأسترالي بيتر جريست، ومحمد فهمي مدير مكتب قناة الجزيرة الإنجليزية بالقاهرة، والصحفي بالقناة باهر محمد

 

شاهد أيضاً

اختفاء قرط ذهبى من متوفية كورونا داخل عزل قنا

نازك شوقى أعلنت مديرية الصحة بقنا، بدء التحقيق، في واقعة سرقة قرط ذهبي، من سيدة توفيت بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *