الجمعة , يناير 29 2021

سبب غريب وراء دفن الصقر فى الرمال بعد صيده مباشرة

نازك شوقى

من المعروفة ان  الصقر يمثل رمزا للشجاعة والقوة والشموخ وملك الطيور، ولكن يتساءل البعض عن سبب دفنه بعد اصطياده مباشرة هذا ما نوضحه، بحسب ما أورد موقع “steemit”.

معلومات غريبة، ربما لا يعرفها الكثيرون، فأول شيء يتم فعله بعد صيد الصفر أن يتم دفنه في الرمل وسكب الماء عليه، وهي عملية ليست بالسهلة.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن الصقر يشعر بالإذلال والإهانة بعد الصيد، وينعكس هذا الشعور عليه بارتفاع وسرعة ضربات القلب، التي تؤدي في النهاية إلى انفجار القلب وموته.

كما لوحظ أن بعض الصقور بعد أسرها تقوم بإيذاء نفسها، حيث تعمل على نتف ريشها، ما يؤدي في النهاية إلى موتها أيضًا، أي أن الصقور في حال صيدها تقوم بـ”عملية انتحار”.

لهذا السبب، يدفن صائدو الصقور جسد الصقر في الرمال فقط، لتهدئة دقات قلبه، وتكون رأسه للأمام ومرفوعة.

ويفضل أن يبتعد الشخص عن الصقر بعد صيده، لأنه يتذكر من قام بصيده ولا يمحو من ذاكرته ذلك الشخص الذي حرمه من حريته، ويحزن كلما نظر إليه، ويمكن أن يموت من شدة الحزن كل ما رآه.

وعندما يشيخ الصقر ويتقدم في العمر يضعف منقاره وتصدأ مخالبه، وتصبح جناحاته ثقيلة وغير قادرة على حمله، ولا يكون أمامه سوى حل من اثنين إما أن يبقى طائرا لأقصى ارتفاع حتى تنتهي قوته ويموت، أو يكسر منقاره ومخالبه، وينتف ريش جناحه ريشة ريشة، وفي هذه الحالة يعود كما لو كان في المرة الأولى خفيفًا وقويًا وحادًا كأنه ولد من جديد.

شاهد أيضاً

نادى حنا

(( حكايتى ))

نادى حنا يكتب:امضيت ليال بلا اقمار واحتسبتنى بلا اعمار وتشابه ليلى بالنهار ونسيت ونسيت كل الاشعار وكتبت قصصا بلا افكار وسبحت ظمأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *