الإثنين , سبتمبر 27 2021

لغط شديد بالسعودية حول إزالة السيف من العلم السعودى وأمير سعودى يرد

نازك شوقى

مقترحات إزالة رسمة السيف من العلم السعودي تثير ضجة واسعة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، والأمير سطام بن خالد آل سعود، يرد.

أثار المقترح جدولا واسعا بين رواد المواقع الاجتماعية فيسبوك وتويتر، حيث نشر الكاتب السعودي، فهد عامر الأحمدي، تغريده قال فيها: «اقترح إزالة السيف من علمنا السعودي لعدم مناسبته

(أولا) لعصرنا الحالي، ولعدم تؤائمه

(ثانيا) مع قوله تعالى: لَا إِكْرَاهَ فِي الدِينِ

(ثالثا) لنفي ادعاءات العنف والقتل عن ديننا الحنيف.. علما أن العلم السعودي تغير ست مرات لم يكن في مرتين منها يحمل سيفا كما يتضح من الصور:»

ورد الأمير سطام بن خالد آل سعود، على تغريدة الأحمدي قائلا: «السيف هو رمز للقوة والعدل وجزء أصيل في تاريخنا فلا ننسى أن ملوكنا يرفعون السيف أثناء العرضة للتعبير عن القوة والعزة والكرامة وشارك فيها الكثير من رؤساء العالم ورفعوا السيف فهل هذا يعني بأنهم يدعون للعنف، على نفس المبدأ نغير أسماؤنا وتاريخنا وشعار الدولة حتى لا نتهم بالعنف كما تدعي».

كما نشر بعدها الكاتب السعودي، فهد عامر الأحمدي، تغريدة قال فيها: تغريدة جميلة مع ملاحظة أن ما يرمز للعدل هو (الميزان) وليس السيف.. السيف يرمز في تاريخنا العربي للفتوحات الاسلامية، في حين قد تفهمه الثقافات الأخرى بطريقة مختلفة..

شاهد أيضاً

لقاح كورونا يتسبب في أزمة بين الكنديين وننشر التفاصيل

كتبت ـ أمل فرج جدل و توتر بين الكنديين المتلقين للقاح كورونا، وغير الملقحين؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *