الجمعة , مارس 29 2024
موبايل

قاضى يرفض تخفيض شروط الكفالة للمدير المالي لـ هواوى في كندا

رفض قاضٍ طلب المدير المالي لشركة هواوي منج وانزهو بتخفيف شروط الكفالة التي تم تحديدها أثناء إطلاق سراحها من السجن في عام 2018، وفقا لحكم صادر عن قاضٍ كندي، بينما كانت تخوض قضية تسليم أمريكية

وتواجه “منج” اتهامات بالاحتيال المصرفي في الولايات المتحدة بزعم تضليل HSBC بشأن تعاملات هواوي التجارية في إيران، ما تسبب في انتهاك البنك للعقوبات الأمريكية. كانت رهن الإقامة الجبرية في فانكوفر، كندا، منذ اعتقالها في المطار هناك في ديسمبر 2018. وتسبب اعتقالها في فتور العلاقات بين بكين وأوتاوا، وبعد ذلك بفترة وجيزة احتجزت الصين اثنين من الكنديين، لا يزالان يتمتعان بقدرة محدودة على الاتصال بمستشار قانوني أو مسئولين دبلوماسيين. 

وبموجب شروط الكفالة لعام 2018، يُسمح لمنج بمغادرة منزلها في حي فانكوفر الراقي خلال النهار ولكن يجب أن تكون مصحوبة بتفاصيل أمنية في جميع الأوقات. 

وطلبت منج من المحكمة السماح لها بإسقاط التفاصيل الأمنية أثناء النهار ، مشيرة إلى الظروف الصحية التي قالت إنها جعلتها أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19، مشيرة إلى أنها لم تنتهك أيًا من شروط الكفالة الخاصة بها خلال عامين. 

وعارض ممثلو الادعاء في الحكومة الكندية هذا التغيير، قائلين إنه ينبغي اعتبارها من مخاطر الهروب. وفي يوم الجمعة الماضية رفض قاضي المحكمة العليا في كولومبيا البريطانية، وليام إيرك، طلبها، مشيرًا إلى أن “شروط الكفالة الحالية هي الحد الأدنى المطلوب للتخفيف من خطر هروب السيدة منج إلى مستوى مقبول”. “في الوقت الذي صدر فيه الأمر كان من المتوقع أن تمتثل له.

وقال إيرك إن حقيقة أنها فعلت ذلك ليست تغييرًا جوهريًا في الظروف. 

وقال إن محامي منج لم يقدموا أدلة طبية على أنها أكثر عرضة للإصابة من معظم النساء البالغات من العمر 48 عاما”. 

وستظهر منج بعد ذلك أمام المحكمة في الأول من مارس في المرحلة الأخيرة من جلسات الاستماع بشأن تسليم المجرمين، والتي من المقرر أن تنتهي في مايو.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يصرح عن مشروع قانون جديد لحماية حقوق المستأجرين في كندا

أمل فرج  أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو عن خطته بشأن مشروع قانون خاص بحقوق المستأجرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.